أضرار الصابون المضاد للبكتيريا أضرار الصابون المضاد للبكتيريا

أضرار الصابون المضاد للبكتيريا

27/06/2019 - 06:14:26 am
$name_subcat
أضرار الصابون المضاد للبكتيريا

/


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون صينيون ونشرت في مجلة جمعية الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن النساء المعرضات للمادة المضادة للبكتيريا “التريكلوسان” أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.


ووفقاً لموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، التريكلوسان هو مادة كيميائية تعطل الغدد الصماء وتستخدم على نطاق واسع كمضاد للبكتيريا في السلع الاستهلاكية ومنتجات العناية الشخصية ، بما في ذلك الصابون ومعقمات الأيدي ومعجون الأسنان وغسول الفم.


ويمكن أن يتعرض الشخص للتريكلوسان عبر المنتجات الاستهلاكية والمياه الملوثة، كما حظرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من التريكلوسان الموجود فى مطهر الأيدي في السنوات الأخيرة.


قال مؤلف الدراسة الدكتور “يونج جن” من كلية الصحة العامة في هانجتشو بالصين: “أظهرت الدراسات المختبرية أن التريكلوسان قد يكون له تأثير سلبي على كثافة المعادن في العظام فى التجارب على  الحيوانات، ومع ذلك ، لا يُعرف الكثير عن العلاقة بين التريكلوسان وصحة عظام الإنسان”.


وعلى حد علمنا ، هذه أول دراسة وبائية تستكشف العلاقة بين التعرض للتريكلوسان والكثافة المعدنية للعظام وهشاشة العظام في عينة تمثيلية على المستوى الوطني من النساء البالغات في الولايات المتحدة.”


وفي هذه الدراسة، حلل الباحثون بيانات من 1848 امرأة في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية لتحديد العلاقة بين التريكلوسان وصحة العظام.


ووجد الباحثون أن النساء اللائي لديهن مستويات أعلى من التريكلوسان في بولهن كن أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في العظام.


 


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top