بومبيو: لدى روسيا والولايات المتحدة مصالح مشتركة بومبيو: لدى روسيا والولايات المتحدة مصالح مشتركة

بومبيو: لدى روسيا والولايات المتحدة مصالح مشتركة

15/05/2019 - 04:10:38 am
$name_subcat
بومبيو: لدى روسيا والولايات المتحدة مصالح مشتركة

/

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الثلاثاء، أن لدى روسيا والولايات المتحدة مصالح مشتركة وتوجد قضايا التي يمكن أن تعمل البلدان فيها معاً.

ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن بومبيو قوله خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: “لدينا مصالح مشتركة، كما أنه توجد قضايا التي يمكننا التعاون فيها ونعمل بشكل مثمر. يمكننا العمل معاً من أجل أن تعيش شعوبنا بنجاح أكبر، وحتى ينجح العالم بأكمله. لذلك طلب الرئيس ترامب مني أن أتقدم بهذه الرسالة بالتحديد من أجل أن أتحدث عن أفكار أخرى ومشاريع أخرى”.

وصرح بومبيو أنه يمكن لروسيا والولايات المتحدة التعاون في المسائل المتعلقة بكوريا الشمالية وأفغانستان وكذلك في مجال الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي.

وأضاف: “يمكننا التعاون في كوريا الشمالية وأفغانستان وأيضاً في قضايا أخرى، يمكننا أيضًا التحدث عن الحوار الاستراتيجي، آمل أن نتمكن من التحدث معكم حول هذا الموضوع حتى يتمكن العالم بأسره من الاستفادة من ذلك “.

وأشار الوزير إلى أنه أجرى حواراً مثمراً جداً مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الذي تم خلاله مناقشة القضايا بما فيها التي لا يوجد عليها إجماع من الطرفين.

وتوجه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو إلى روسيا، الثلاثاء، حيث التقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعد ختام محادثاته مع وزير الخارجية سيرجي لافروف. وسبق لبومبيو أن اجتمع مع نظيره الروسي قبل ذلك في روفانييمي بفنلندا، يوم 7 مايو الحالي، قبيل بدء اجتماع وزراء خارجية دول مجلس القطب الشمالي.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

Top