نشرة أخبار العالم.. سلسلة انفجارات تهز بوسطن وحادث دهس في فرنسا.. وعقوبات أمريكية جديدة ضد الشركات الصينية والروسية نشرة أخبار العالم.. سلسلة انفجارات تهز بوسطن وحادث دهس في فرنسا.. وعقوبات أمريكية جديدة ضد الشركات الصينية والروسية

نشرة أخبار العالم.. سلسلة انفجارات تهز بوسطن وحادث دهس في فرنسا.. وعقوبات أمريكية جديدة ضد الشركات الصينية والروسية

14/09/2018 - 03:03:00 pm
$name_subcat
نشرة أخبار العالم.. سلسلة انفجارات تهز بوسطن وحادث دهس في فرنسا.. وعقوبات أمريكية جديدة ضد الشركات الصينية والروسية

/

شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، أبرزها وقوع سلسلة انفجارات جراء كسر في خط أنابيب غاز قرب بوسطن، وإلى نص النشرة:

قال مسئولون، إن عشرات الانفجارات الناتجة عن ما يبدو كسر في خط أنابيب الغاز الطبيعي، هزت ثلاث مناطق سكنية قرب بوسطن، وأسفر الحادث عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 12 آخرين، وصدرت أوامر للمئات بمغادرة منازلهم.

وتسببت الانفجارات في انهيار عشرات المنازل ومبان أخرى أو اشتعال النار بها، أمس الخميس.

وشاركت فرق إطفاء من نحو 50 إدارة في محاولات إخماد الحرائق بينما هرعت أطقم المرافق لإغلاق الغاز والكهرباء في المنطقة لمنع اندلاع مزيد من الحرائق.

وجابت سيارات الشرطة الشوارع لتنبيه المواطنين بضرورة مغادرة المنازل على الفور.

ودع زعماء العالم والملوك أحد أشهر الدبلوماسيين الأفارقة، كوفي عنان، في جنازته التي أقيمت بغانا، حسبما أبرزت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وشهدت الجنازة حضور الآلاف من الغانيين، حيث وقفوا خلف تابوته في العاصمة الغانية أكرا.

وتوفي عنان في 18 أغسطس في سويسرا عن عمر ناهز 80 عامًا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة من عام 1997 إلى عام 2006، وهو أول أفريقي يشغل أعلى منصب دبلوماسي في العالم، وحصل على جائزة نوبل للسلام في عام 2001 لمساعدته في إعادة إحياء الهيئة الدولية، خلال فترة تزامنت مع حرب العراق ووباء فيروس الإيدز.

حث الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، اليوم الجمعة، على تكثيف الجهود لإصلاح جيش بلاده وبناء قدراته الدفاعية، مؤكدًا أن السلام الدائم يتطلب قدرات قوية للدفاع عنه.

وقال “مون” في مراسم تدشين غواصة جديدة في جزيرة جورجيا الجنوبية: “إننا بدأنا رحلة كبيرة نحو نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية وإقامة سلام دائم، ونمهد لطريق جديد بمخيلتنا الجريئة، لكن السلام لا يتم أبدًا تلقائيا ويجب علينا صنع السلام والدفاع عنه بأنفسنا”، حسبما أفادت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top