الجريمة والعقاب.. المؤبد ينتظر منتحلي صفة ضباط لسرقة المواطنين بالإكراه

2018-09-8 16:24:12
$name_subcat
الجريمة والعقاب.. المؤبد ينتظر منتحلي صفة ضباط لسرقة المواطنين بالإكراه

/

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بسرعة ضبط وإحضار شقيقين عاطلين، لاتهامهما بالاشتراك مع آخر محبوس بانتحال صفة ضباط شرطة وسرقة المواطنين بالإكراه بحى الهرم.

كشفت التحقيقات أنه أثناء تفقد قوات الشرطة الحالة الأمنية بشارع الأهرام سمعوا صوت استغاثة من أحد مستقلى السيارة رقم (ى م 9587) ماركة سوزوكى فان، وعلى الفور قامت القوة الأمنية بملاحقة السيارة وحال استيقافها فر شخصان هربا، وتم ضبط السيارة وقائدها ويدعى “محمد ا.ا” 49 عاما.

وأضافت التحقيقات أنه بتفتيش المتهم عُثر بحوزته على طبنجة صوت بلاستيك، ومبلغ مالى وقرص ونصف ترامادول، وبصحبته بالسيارة كل من “أحمد س.م” 37 عاما سائق، و”علاء.ش” 31 عاما عامل، وبسؤالهما قررا بقيام قائد السيارة والمتهمين الهاربين باستيقافهما واصطحابهما بالسيارة بزعم أنهم رجال شرطة وهددوهما بالسلاح المضبوط بحوزة السائق واستولوا من الأول على مبلغ مالى.

من جانبه قال المستشار القانوني صبحى بيومي، فى تصريح لـ”البوابة نيوز”، إن المادة ١٥٥ من قانون العقوبات تنص على أن كل من تداخل فى وظيفة من وظائف العمومية ملكية أو عسكرية من غير أن تكون له صفة رسمية، أو أجرى عملا من مقتضيات تلك الوظيفة فيعاقب بالحبس عامين، بالإضافة إلى أن المادة ١٥٦ من قانون العقوبات نصت على أن يعاقب بالحبس عامين كل من وجد مرتديا زيا عسكريا أو حمل علانية العلامة المميزة للوظيفة.

وأشار “بيومي”، إلى أن المتهمين ارتكبوا جريمة السرقة بالإكراه، مشيرًا إلى أن السرقة بالإكراه عقوبتها المؤبد 25 سنة.

المزيد من الحوادث

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top