ضبط مهندس زراعي ونجله لاشتراكهما في النصب على راغبي السفر للخارج

2018-09-6 21:02:27
$name_subcat
ضبط مهندس زراعي ونجله لاشتراكهما في النصب على راغبي السفر للخارج

/

ارشيفية

ارشيفية

نجحت مباحث الأموال العامة، في ضبط مهندس زراعي ونجله بالدقهلية، لقيامهما بالنصب على الشباب من راغبي السفر للخارج والاستيلاء على أموالهم، وذلك من خلال تزوير المحررات الرسمية وتأشيرات السفر.

وردت معلومات سرية للواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد وقوع عدد من الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج ضحايا لعمليات نصب واحتيال، باستخدام محررات وتأشيرات مزورة، والاستيلاء على أموالهم.

وأكدت تحريات ضباط فرع الإدارة بشرق الدلتا، صحة تلك المعلومات، وأسفرت عن قيام كل من “رضا.ن”، 53 سنة، مهندس زراعي، سبق اتهامه في 5 قضايا “تزوير، ابتزاز، سرقة متنوعة، ضرب”، و”محمد.ر” (نجل الأول) 23 سنة، عاطل، المقيمان بالدقهلية، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال تزوير المحررات الرسمية، والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، والنصب والاحتيال على ضحاياهم باستخدام محررات وتأشيرات مزورة، والاستيلاء على أموالهم.

تم ضبط المتهمان بعدة أكمنة أُعدت لهما، وبتفتيش مسكنهما عُثر على 69 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة، ومستندات مزورة عبارة عن “تقارير طبية منسوبة لمستشفيات حكومية، كشوف حساب بنكية، إيصالات إيداع شيكات وحوالات خالية”، بطاقات ضريبية بأسماء أشخاص مختلفة.

كما عثر على 36 أكلاشيه للعديد من الشركات والأطباء والمستشفيات، التي يستخدمهم في اعتماد التقارير الطبية، أربعون ألف جنيه من حصيلة نشاطهما الإجرامي المشار إليه، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته محمل بالعديد من الملفات التي تحوي صورا للمحررات المضبوطة، والتأشيرات وجوازات السفر والسير الذاتية الخاصة بضحاياهم.

وبمواجهتهما، اعترفا بما أسفرت عنه واقعة الضبط، وممارستهما نشاط تزوير المحررات الرسمية، والتقارير الطبية، باستخدام الحاسب الآلي المضبوط، والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج.

حُرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

المزيد من الحوادث

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top