«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل «طالب الرحاب» (بيان) «الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل «طالب الرحاب» (بيان)

«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل «طالب الرحاب» (بيان)

2018-08-30 7:44:07
$name_subcat
«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل «طالب الرحاب» (بيان)

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل واقعة مقتل طالب وتورط خطيبته وأسرتها وآخرين في استدراجه والتعدي عليه حتى فارق الحياة ودفنه في حفره داخل منزل بأحد العقارات بمدينة الرحاب.

وذكر بيان صادر من وزارة الداخلية، مساء الأربعاء، أنه في إطار تكثيف الجهود لكشف ملابسات ما تبلغ به لقسم شرطة الشروق بغياب المدعو «بسام أ. م» 23 سنة، طالب ومقيم بدائرة القسم عقب خروجه من مسكنه متوجهاً لزيارة خطيبته «حبيبة» بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وما تبلغ به لاحقاً من شقيق المتغيب بتلقيه اتصالاً هاتفياً من هاتف شقيقه، أبلغه خلاله المتصل باختطاف شقيقه وطالبته بدفع فدية نظير إطلاق سراحه.. قامت الأجهزة الأمنية بتشكيل فريق بحث ووضع خطة للكشف على هذه الملابسات.

وأضاف البيان: أنه ومن خلال إعادة استجواب شقيق المجنى عليه عدل عن أقواله ونفى واقعة تلقيه اتصالًا هاتفيًا بخطف شقيقه وعلل ذلك لرغبته في تكثيف الجهود الأمنية للبحث عن شقيقه، حيث تبين عقب البحث والتحري أن وراء غيابه كل من «أشرف ح. ع» 52 سنه، كميائي سابق، مقيم بدائرة القسم، مطلوب التنفيذ عليه في قضيتين «مخدرات محكوم عليه فيها بالسجن المؤبد- تزوير محكوم عليه فيها بالسجن 15 سنة» ومحبوس احتياطياً على ذمة قضية «تزوير»، و«حبيبة أ. ح» 20 سنه، طالبة ومقيمة بذات العنوان «نجلة الأول وخطيبة المتغيب».

وأوضح البيان إنه عقب تقنين الإجراءات تم استخراج المتهم الأول من محبسه.. وبمواجهته بما جاء بالتحريات أيدها وأقر بأنه نظراً لعلم المجني عليه بقيام المتهم بانتحال أسماء مختلفة للتهرب من ملاحقته أمنياً للتنفيذ عليه في الأحكام الصادرة ضده، وسابقة تعديه على نجلته «المتهمة الثانية» بالضرب وتهديدها بالإبلاغ عنه، فقد خطط للتخلص من المجني عليه حيث قام باستئجار شقه بأحد العقارات بمدينة الرحاب بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وأعد حفرة عميقة بالمطبخ، واستعان بالمتهمة الثانية وكلٍا من «محمد ى. م» يحمل جنسية إحدى الدول العربية 30 سنه، سائق، مقيم بدائرة القسم، والمحجوز بديوان القسم لعدم حمله جواز سفر وانتهاء إقامته لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ترحيله إلى دولته، والمطلوب التنفيذ عليه في 2 حكم حبس جزئي «شيك»، و«باسم م. ن» 40 سنه، صاحب شركة مقاولات، مقيم بمحافظة الجيزة، مطلوب التنفيذ عليه في 10 أحكام حبس جزئي «شيك، تبديد، استيلاء» بإجمالي حبس 11 سنة و3 شهور، و«وليد ح. م» 33 سنه، سائق، مقيم بمحافظة الجيزة، و«أحمد ح. م»21 سنه، سائق، مقيم بمحافظة الجيزة، و«مجدى ع. أ» 40 سنه، سمسار عقارات، مقيم بمحافظة الجيزة، سبق اتهامه في 7 قضايا «مخدرات، اغتصاب، حريق عمد، ضرب» آخرهم «مخدرات» ومطلوب التنفيذ عليه في 6 أحكام حبس جزئي، و«سيد ر. و» سائق ومقيم بمحافظة الجيزة .

وكشف البيان قيام «حبيبة» بإيعاز من المتهم الأول باستدراج المجنى عليه بدعوى التنزه بمدينة الرحاب، وعقب ذلك اصطحبته للشقه المشار إليها وفور وصوله قام المتهم الأول وباقي المتهمين بشل حركته بتكبيل يديه وقدميه، وعقب انصراف باقي المتهمين قام المتهم الأول بخنقه حتى فارق الحياة ثم تخلص من الجثة ومتعلقات المجنى عليه داخل الحفرة السابق الإشارة إليها بمطبخ الشقة محل الواقعة ثم أهال عليها الرمال وأحضر عمال لتركيب سيراميك بمكان التخلص من الجثة وأضاف بتخلصه من هاتف المجنى عليه بإلقائه بالطريق العام .

وتابع البيان: كما تم استخراج المتهم الثالث من محبسه، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن العام وأمن الجيزة ومديرية أمن البحر الأحمر تم ضبط باقي المتهمين.. وبمواجهتهم بما جاء بأقوال الأول أيدوها .

تم بإرشاد المتهم الأول استخراج الجثة، كما عثر بذات الحفرة على متعلقات المجنى عليه وتم ضبط سيارة المجنى عليه بجوار احد المساجد بمدينة الرحاب، وكذا هاتفة المحمول المستولى عليه بمكان التخلص منه بالحي الثالث شرق بدائرة قسم شرطة الشروق. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.. وإحالة الواقعة للنيابة لمباشرة التحقيقات.

المزيد من الحوادث

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top