إعادة محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام وأحداث عنف الجيزة أبرز محاكمات اليوم

2018-08-30 6:03:22
$name_subcat
إعادة محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام وأحداث عنف الجيزة أبرز محاكمات اليوم

/

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام ومحاكمة متهمين بأحداث عنف الجيزة.

إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام

تنظر محكمة جنايات القاهرة ثاني جلسات إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام غيابيًا لقتلهم مع أشقائهم الآخرين عاملي رخام بالبساتين لخلافات بينهم في العمل.

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلي، وأيمن عفيفي ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمي.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين محفوظ محمد إبراهيم وأشقائه حمدي وعاطف وكرم ومحمود وسامح تهمة قتل المجني عليهما خالد محمد محمد مسعود ومحمد جمال محمد محمد باستخدام أسلحة نارية وبيضاء غير مرخصة وشرعوا في قتل محمد رمضان محمد حال محاولته التدخل لحماية نجله.

كشفت شهادة الشاهد سمير محمد محمد عامل رخام بأنه حال تواجده أمام محل سكنه رفقة المجني عليهما أبصر المتهمين قادمين نحوهم وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء اعتدوا بها على المجني عليهما محدثين بهما إصابات والتي أودت بحياتهما فيما بعد وقرر أن قصد المتهمين من ذلك هو القتل.

الحكم على متهم بحصار محكمة مدينة نصر

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، حكمها على متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حصار محكمة مدينة نصر”.

وأسندت النيابة للمتهم وآخرين تهما والحكم عليهم من بينهم حازم صلاح أبوإسماعيل جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

إعادة محاكمة متهمين اثنين بأحداث عنف الجيزة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني إعادة محاكمة متهمين اثنين لاتهمهما مع آخرين تم الحكم عليهم بقطع الطريق أمام جامعة القاهرة، والمعروفة بأحداث عنف الجيزة.

ووجهت النيابة للمتهمين مجموعة من التهم منها قطع الطريق العام، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتجمهر وتعطيل المواصلات بالاشتراك مع آخرين.

المزيد من الحوادث

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top