مصري يناشد السعودية بتنفيذ حكم إلزام مواطن بالرياض برد مليون دولار

2018-08-29 5:44:01
$name_subcat
مصري يناشد السعودية بتنفيذ حكم إلزام مواطن بالرياض برد مليون دولار

/

طالب مواطن مصري، يدعى خلف عبدالعال محمد عبداللطيف، القضاء السعودي بتنفيذ حكم قضائي حصل عليه من محكمة الجيزة الابتدائية دائرة التعويضات برئاسة المستشار أحمد صادق، يلزم المواطن السعودي يوسف بن إبراهيم بن سلمان الجعفر برد مليون دولار أمريكي استولى عليها منه عام 2008 نظير إصدار المتهم شيكًا بنكيًا من حسابه الخاص على بنك “HSBC” وتبين أنه دون رصيد، موضحًا أنه حصل على أحكام جنائية واجبة النفاذ من محكمتي جنايات مدينة نصر والجيزة بسجن السعودي 6 سنوات ولم تنفذ حتى الآن.

وأضاف خلف عبدالعال، في تصريح لـ”الوطن” أنه أقام دعوى أمام القضاء المدني المصري وصدر الحكم بإلزام السعودي برد مليون دولار وسداد 5 ملايين جنيه مصري قيمة الأضرار المادية والأدبية التي تعرض لها.

وناشد المجني عليه السعودية بإعادة حقه، مشيرا إلى أن عنوانه مثبت في الأحكام القضائية الصادرة من القضاء المصري، وأنه ليس لديه أي وكلاء في القاهرة أو السعودية.

وتابع عبداللطيف: أناشد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وحكومته بإعادة حقي المسلوب والمثبت بالأحكام القضائية النهائية من القضاء المدني بعد أن أفلت المتهم من الأحكام الجنائية”، كما دعا المسؤولين في مصر مساعدته في الحصول على أمواله.

//

/

/

/

/

أخبار قد تعجبك

المزيد من الحوادث

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top