اضرار الافراط في شرب الشاي ارتفاع في السكر وأنيميا اضرار الافراط في شرب الشاي ارتفاع في السكر وأنيميا

اضرار الافراط في شرب الشاي ارتفاع في السكر وأنيميا

11/09/2018 - 12:24:07 am
$name_subcat
اضرار الافراط في شرب الشاي ارتفاع في السكر وأنيميا

/


لا يحلو الكلام غير بكوب من الشاي الأحمر ذى المذاق العالي، وله العديد من العشاق الذين يتناولونه بعد الطعام مباشرة، وأثناء الجلوس في القهوة يقوم المتواجدون في طلب الشاي الأحمر ولكن “في الخمسينة”، وهناك بعض الأشخاص يتمتعون بتناوله وهو مغلي بفتلة أو كشري، ولكل شخص طريقة إعداده التي يفضلها.


ولكن هل تعلم يا عزيزي أن هناك خطرا كبيرا في الإفراط في شرب الشاي؟..، نعم  هناك أضرار عدة ستتعرف عليها يا عزيزي خلال قرأتك لهذا التقرير، مما سيجعلك تتخلي عن تناول مشروبك المفضل “الشاي”.


اضرار الافراط في شرب الشاي 

 


ووفقا لما ذكره موقع ” shape “، عن اضرار الافراط في شرب الشاى، ومنها:


-نجد أن هناك نسبة كبيرة من عشاق الشيا الأحمر يقمون بتناوله في الصباح علي المعدة فراغة، أي علي الريق، وهذا يتسبب في الإصابة بالتهابات في المعدة، والشعور بالمغص والتعب والالم شديد في المعدة، ولذا تجنب تناوله علي الريق.


اضرار الشاي


 


-بعض الأشخاص يتناولون 5 أو 6 أو 7 أكواب من الشاي علي مدار اليوم، ولكن هل تعلم يا عزيزي أن هذا يتسبب في شعورك بالتهابات في المعدة، والقولون وتعد القرحة من أهم أعراض المشاكل الناتجة عن إفراط في شرب الشاي، وأيضا يصبح الشخص أكثر ميلا للقيء أو الشعور بالغثيان.


-الشعور الدائم بالانتفاخ والألم في المعدة،  وعدم القدرة علي الحركة ، والمشي نتيجة لكثرة الألم.


-هل تعلم أن الإكثار أو الإفراط في تناول الشاي يتسبب في الإصابة بالأنيميا والتقليل من نسبة الحديد في الجسم، ويصبح هذا الشخص أكثر عرضة للإصابة بالإرهاق وألم الشديد في المعدة.


-يزداد فرصة الإصابة بمشاكل في الكلي وكالتهابات.


-يصبح  الشخص أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

اضرار
اضرار الافراط في شرب الشاي


 


-انتشار البكتيريا بالجسم.


-تأكل الاسنان.


-يشعر الشخص الذي يتناول الشاي بكثرة بألم شديد في عظام الجسم، ومفاصله.


-نتيجة لاحتواء الشاي علي نسبة عالية من الكافيين، فنجده يتسبب في الكثير والكثير من الأرق والتوتر والقلق للشخص الذي يسرف في تناوله.


-يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وذلك نتيجة للإسراف في تناوله ووضع الكثير من السكر به، فيتسبب في ارتفاع نسبته في الدم.

الشاي
الشاي

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top