دلع جسمك بالبامية.. تقوى الجهاز المناعى وتحميك من الإمساك وتحافظ على بشرتك دلع جسمك بالبامية.. تقوى الجهاز المناعى وتحميك من الإمساك وتحافظ على بشرتك

دلع جسمك بالبامية.. تقوى الجهاز المناعى وتحميك من الإمساك وتحافظ على بشرتك

09/09/2018 - 02:43:59 pm
$name_subcat
دلع جسمك بالبامية.. تقوى الجهاز المناعى وتحميك من الإمساك وتحافظ على بشرتك

/


تعتبر البامية من الخضروات الهامة التى تحتوى على عناصر غذائية عديدة، من فيتامينات ومعادن والتى تمد الجسم بفوائد صحية، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” organicfacts“.




تحسين عملية الهضم


تحتوى البامية على ألياف غذائية والتى تساعد على حركة الأمعاء، مما يسهل من عملية هضم الطعام، ويقى من مشاكل الجهاز الهضمى، مثل الإنتفاخ والتشنج والإمساك والغازات، و الإسهال.


 


 


تحسين رؤية العين


 


تحتوى البامية على نسبة عالية من فيتامين (أ)، فضلاً عن مكونات مضادة للأكسدة مثل بيتا كاروتينات، زانثين، ولوتين، والتى تحد من نمو الجذور الحرة، وتساعد فى تحسين رؤية العين وتقى من إعتام عدسة العين .


 


العناية بالبشرة


تساعد البامية فى الحد من ظهور ندبات على الوجه والحفاظ على نضارة البشرة، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة فيتامين (أ)، كما تحد من ظهور تجاعيد .

بامية99
 


 


تقوية جهاز المناعة


تعمل البامية على تقوية الجهاز المناعى وذلك لاحتوائها على مضادة للأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين C، مما يحفز من تقوية جهاز المناعة.


 


علاج ارتفاع ضغط الدم


تعتبر البامية مصدر جيد لكل من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم الذى يعمل فى الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، و استرخاء الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلل من ضغط الدم ويقلل من الضغط على الجهاز القلبي الوعائي.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top