«الصحة» تطلق حملة «إحساسك نعمة» للكشف عن التهاب الأعصاب الطرفية «الصحة» تطلق حملة «إحساسك نعمة» للكشف عن التهاب الأعصاب الطرفية

«الصحة» تطلق حملة «إحساسك نعمة» للكشف عن التهاب الأعصاب الطرفية

09/09/2018 - 01:43:50 pm
$name_subcat
«الصحة» تطلق حملة «إحساسك نعمة» للكشف عن التهاب الأعصاب الطرفية

/




كتبت – أسماء سرور


نشر فى :
الأحد 9 سبتمبر 2018 – 12:50 م
| آخر تحديث :
الأحد 9 سبتمبر 2018 – 12:50 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان تفعيل الحملة القومية للكشف المبكر عن التهاب الأعصاب الطرفية، تحت شعار «إحساسك نعمة».

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الحملة بداية للتنسيق بين كل جهات الدولة، موضحة أن الحملة تأتي ضمن حملة المسح الشامل للأمراض غير السارية تستهدف 45 إلى 52 مليون مواطن، والتي ستبدأ أول أكتوبر.

وأشارت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد للإعلان عن الحملة، إلى أن الإصابة بالسكر في المعدلات الطبيعية ولكن التخوف من المضاعفات، خاصة الإصابة بالتهاب الأعصاب الطرفية.

وطالبت بضرورة تعاون المجتمع المدني مع وزارة الصحة في المبادرات الحسنة، حسب تعبيرها، مؤكدة أن هذه الحملات والتي تتكاتف بها الحكومة مع القطاع الخاص هدفها صحة المواطن المصري.

من جانبه، أكد الدكتور هشام الحفناوي عميد معهد السكر، أن الحملة هدفها رفع الوعي الصحي والمجتمعي وتوفير علاجات مناسبة لمرضى التهاب الأعصاب الطرفية.

وأوضح، أن التهاب الأعصاب الطرفية هو عبارة عن خلل في الجهاز العصبي، وأن السكر والضغط من أهم مسبباته، لافتًا إلى أن تأخر اكتشاف السكر يمكن أن يؤدي إلى بعض المضاعفات التي قد تصل للبتر وعدم اتزان وكسر في العظام.

وأشار إلى أن مصر ثامن دولة في العالم من حيث أعداد مرضى السكر، وأن 50% ﻻيعلمون إصابتهم بالمرض، مؤكدًا أن 70%من حاﻻت البتر يمكن تفاديها.

وقال، إن الحملة ستوفر الأدوية ودورات تدريبية للأطباء والصيادلة والتمريض، ومن المقرر أن يشارك بها أكثر من 1000 طبيب، لإطلاق 2000 قافلة طبية وتوفير العلاج بالمجان.
التتبع

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top