علاج ضعف النظر بالنظارة الطبية والطعام الصحى علاج ضعف النظر بالنظارة الطبية والطعام الصحى

علاج ضعف النظر بالنظارة الطبية والطعام الصحى

09/09/2018 - 02:43:34 am
$name_subcat
علاج ضعف النظر بالنظارة الطبية والطعام الصحى

/


ضعف النظر“، مشكلة يعانى منها الكثيرون، ونجد أن هناك من يعانى من طول أو قصر النظر، وفى النهاية جميعهم يعانون من ضعف النظر، الذى يسبب لهم الكثير والكثير من المشاكل فى حياتهم اليومية.


 


أسباب ضعف النظر


ووفقا لما نشره الموقع ” eyeinstitute“، عن مشكلة ضعف النظر، والذي أشار إلي أن هناك بعض الأسباب المفاجئة للتعرض لضعف النظر، ومنها،  الإصابة بانفصال بالشبكية أو انسداد بالشرايين الخاصة بالعين، تعد من أهم الأسباب المؤدية لضعف النظر، لأن الشبكية تعد هي العضو الهام في العين والمسئول عن صحتها، وفى حالة حدوث أى خلل بيها يتأثر النظر بشكل كبير.


وكيفا أكد التقرير المنشور، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الروماتويد يصبحون أكثر عرضة للإصابة بضعف النظر، لأنه مع تقدم العمر يتسبب هذا المرض في حدوث اعتلال فى الرئوية وضعف مفاجئ بالنظر.


ويعد مرض الضغط من الأمراض التى تشكل خطرا كبيرا وواضحا على حياة العين والنظر، لأنها تعرضهم للكثير والكثير من الأضرار، فعند التعرض لارتفاع فى نسبة ضغط الدم يتأثر ضغط العين مما يتسبب فى الإصابة بضعف النظر المفاجئ.


من الأسباب التى تعد غريبة إلى حد ما هى الإفراط فى التدخين، أينعم هذه العادة خاطئة وتسبب الكثير والكثير من المشاكل الصحية ولها أضرار عدة، إلا ان الدراسات الطبية الحديثة أكدت أنها تتسبب في ضعف شديد في النظر، ولذا تجنبها.


هناك بعض الأسباب المؤدية للإصابة بضعف النظر ومنها إصابة العين بعدوى فيروسية أو بكتيرية أو التعرض بشكل مفاجيء إلى حادث أو كدمات أو ما شابه ذلك، فقد تكون تلك الأسباب تؤدى إلى ضعف البصر.


علاج ضعف البصر


وفقا لما أقره التقرير المنشور، إلى أن علاج ضعف النظر يكون عن طريق الخضوع لبعض العمليات الخاصة بإصلاح البصر، أو بارتداء النظارة الطبية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تعمل علي تقوية النظر ومنها:


-الخضراوات الورقية والعنب والبيض والأسماك و المكسرات، جميعها أطعمة غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة العين والتى تعمل على علاج ضعف النظر بشكل كبير وملحوظ.

علاج
علاج ضعف النظر


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top