«باباي كان محقا».. السبانخ تزيد كفاءة العضلات

08/09/2018 - 04:43:43 pm
$name_subcat
«باباي كان محقا».. السبانخ تزيد كفاءة العضلات

/




محمد رزق


نشر فى :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 4:35 م
| آخر تحديث :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 4:35 م

“باباي رجل البحار”، فيلم الرسوم المتحركة الشهير في الخمسينات، وكانت لقطته الأشهر ، والتي علقت في أذهان محبيه وانتقلت من جيل لآخر عندما يتناول “باباي” السبانخ، وتبدأ عضلاته في التضخم بشكل كبير..بعد كل هذا الوقت اكتشف العلماء أن تناول طبق من السبانخ يوميًا يجعل العضلات تعمل بشكل أكثر كفاءة.

وقال الدكتور إيدي فايتزبرج، من معهد كارولينسكا في السويد، إن السبانخ مثل الوقود للعضلات التي تجعلها تعمل بشكال أكثر سلاسة، ووفقا للدراسة التي شارك فيها “فايتزبرج”، فإن أكسيد النيتريك، الذي هو موجود بالسبانخ، يعمل على فتح الأوعية الدموية، ويخفض ضغط الدم، ويحسن من أداء الدورة الدموية.
أما عن “الميتوكوندريا” الموجود داخل جسم الإنسان، فهو مركب يؤدي إلى فقدان الكثير من الطاقة خلال فقدان الحرارة، وتساعد النترات في ايقاف هذه المخلفات حتى تعمل العضلات بشكل أكثر كفاءة.
وأشارت الدراسة إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات، تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، عكس العناصر الغذائية النشطة التي لم تكن واضحة، في فوائدها للعضلات.

واختتمت الدراسة، بأنه مع التقدم في العمر تستغرق الجروح في الجسم وقتا أطول للشفاء، ومع اتباع نظام غذائي مناسب والمواظبة على ممارسة الرياضة يمكن الحفاظ على القوة البدنية، والحفاظ على كتلة العضلات التي تحسن من المظهر، وأكد العلماء أن التدريبات الشاقة تطلب طاقة وتغذية، والسبانخ هي الخيار الأمثل وتعد “وقود العضلات”.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top