هل شرب الحليب يساعد على زيادة السعال؟ هل شرب الحليب يساعد على زيادة السعال؟

هل شرب الحليب يساعد على زيادة السعال؟

08/09/2018 - 04:03:33 pm
$name_subcat
هل شرب الحليب يساعد على زيادة السعال؟

/


هناك اعتقادا شائعا بأن الحليب يسبب زيادة السعال وإنتاج المزيد من المخاط، لكن كشفت عنها دراسة علمية حديثة، أن الحليب لا يجعل السعال أسوأ.


ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الأطباء إن الآباء لا يعطون أطفالهم اللبن لأنه يزيد من إفراز المخاط، مما يجعل السعال أسوأ أو يزيد من عدوى الرئة، لكن هذا الأمر عار تماماً من الصحة.


وعلق العلماء أن الأطفال يجب أن يتناولوا اللبن لأن الكالسيوم ضروري لصحة عظامهم، ولا يوجد ضرر على صحة رئتهم من تناولهم للحليب، حيث إنها أسطورة تكررت لمئات السنين بدون دليل علمى.


وبدلا من ذلك ، قد يعتقد الناس أن الحليب يسبب الجسم لإنتاج المزيد من المخاط بسبب الطريقة التي يمتزج بها مع اللعاب ويصبح لزجًا فى الفم.


يقول الباحثون إنه من المهم عدم تأجيل الآباء عن إعطاء أطفالهم الحليب لأنه مصدر مهم للطاقة وطريقة جيدة للحصول على الفيتامينات والمعادن.


وقال الدكتور “إيان بلفور” ، من مستشفى رويال برومبتون في لندن، إن الحساسية أو عدم تحمل اللاكتوز هي المشكلة ، في الواقع ، فإن الأعراض التنفسية هي المظهر الوحيد لحساسية الطعام مثل الحليب.


وأظهرت الأبحاث السابقة أن الأطفال الذين تجنبوا الحليب كانوا أقصر، مع انخفاض كثافة المعادن في العظام وأصبحوا أكثر عرضة لخطر الكسور.


وقد نشرت الدراسة فى مجلة أمراض الطفولة.


 


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top