حتى لا تتدهور صحته.. نصائح للتعامل مع طفلك المصاب بمرض دوشين

08/09/2018 - 12:23:43 pm
$name_subcat
حتى لا تتدهور صحته.. نصائح للتعامل مع طفلك المصاب بمرض دوشين

/


قال الدكتور محمد كمال، استشارى طب الأطفال، إن هناك نصائح وقائية تساعد فى الحفاظ على صحة طفلك المصاب بالدوشين حتى لا تتدهور حالته الصحية، منها  يجب أن يحصل الطفل على التطعيمات مثل الأنفلونزا الموسمية والحصبة والجدرى والالتهاب الرئوي.


 


وأضاف أن هناك بروتوكول عالمى معروف لمرضى ضمور العضلات، بمعنى أنه إذا قام طفلك بإجراء عملية جراحية يجب أن يتم تعديل جرعات الكورتيزون التى يحصل عليها المريض كعلاج دوشين.


 


وشدد على ضرورة التوجه للمستشفى فورا إذا لم يحصل طفلك على جرعة الكورتيزون أو تم نسيانها لأى سبب، لأن نسيان الجرعة يؤثر على كل أعضاء الطفل.


 


وأكد أن مريض دوشين يجب أن  يكون له بطاقة علاجية لحالات الطوارئ، لأن كل الأطباء ليسوا مؤهلين للتعامل مع مريض دوشين، مشيرا إلى أن العلاج الأساسى لمرضى دوشين هو الكورتيزون الذى يحسن حالة المريص وفيتامين د وفيتامينات أخرى، مضيفا أن الخلايا الجذعية غير مثبت علميا أنها تعالج مرضى ضمور العضلات .


 


ومن ناحية أخرى، قالت الدكتورة هالة عبد الهادى، استاذ علاج طبيعى جامعة القاهرة، إن الطب الطبيعى والروماتيزم هو الذى يضع برنامجا  لأخصائيى العلاج الطبيعى لعلاج مريض دوشين مع عمل  اختبارات تقييم المرض، لأن  كل حالة مختلفة عن الأخرى.


 


وأشارت إلى أن وظيفة العلاج الطبيعى أنه يمنع التشوهات التى  تحدث بسبب ضمور العضلات، وأن الطب الطبيعى اساسى لكل مراحل تشخيص وعلاج مريض دوشين حتى يصل لأحسن حالة.


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top