استخدم الطب البديل وعالج الام الظهر بالطرق الطبيعية

07/09/2018 - 01:43:30 am
$name_subcat
استخدم الطب البديل وعالج الام الظهر بالطرق الطبيعية

/


 


تسبب ألام الظهر الإزعاج للمريض، وعدم القدرة على ممارسة عمله بشكل طبيعى، وقد يسبب الشعور بالألم الإزعاج طوال اليوم وعدم الحصول على قسط كافى من النوم، مما يزيد من شعور المريض بالتعب والإرهاق، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة على أهم المعلومات عن ألام الظهر وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية، وفقاً لما ذكره موقع ” spine-health“.


 


علاج ألام الظهر بالطرق الطبيعية، وهى :


 


تخفيف الشعور بالألم عند الإستيقاظ


 


يشعر المريض عند الإستيقاظ بألم شديد بالظهر، ويمكن تخفيف الألم بوضع وسادة ماء ساخنة أسفل الجزء المؤلم من الظهر، والذى بدورها تسخن العضلات، وتساعد على منع تقلصات العضلات عند الحركة، وتحفز تدفق الدم إلى المنطقة المصابة.


 


 


 


تدليك الظهر بإنتظام


يساعد تدليك الظهر على تدفق الدورة الدموية وتخفيف حدة  التوتر ، وإسترخاء العضلات ، وتعزيز الاندورفين ، والتى تعمل كمسكنات للألم ينتجها الجسم بشكل طبيعي.


وللفوائد السابق ذكرها، يعتبر التدليك من أهم أساليب العلاج الطبيعى للألام الظهر.


 

علاج
 


 


ممارسة يوجا الضحك


 


يزيد الضحك من الحصول على الأكسجين، مما يقلل من الشعور بالإجهاد ، ويساعد على إنتاج الإندورفين، مما يعمل على تقليل  الشعور بالألم بشكل طبيعي.




 


أخذ حمام ساخن

 


يجب على المريض عند الشعور بألام بالظهر، بأخذ حمام ساخن والذى بدوره يقلل من ألام الظهر ويعمل على تهدئة العضلات، وإسترخائها، وقد يجد بعض المرضى صعوبة فى الحصول على حمام ساخن النوم بساعتين أو ثلاث ساعات، لذلك يمكن استبدال هذا بوضع وسادة ماء ساخن على الظهر .


 

علاج
 


 


العلاج المائى


يعتمد العلاج المائى على السباحة فى ماء تتراوح درجة حرارتها بين 83 إلى 88 درجة، والتى بدورها تساعد على تهدئة واسترخاء العضلات.


 


 


 


 


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top