8 أسباب لظهور الهالات السوداء عليكِ معرفتها لتتمكني من علاجها

06/09/2018 - 03:23:42 pm
$name_subcat
8 أسباب لظهور الهالات السوداء عليكِ معرفتها لتتمكني من علاجها

/




دينا صالح


نشر فى :
الخميس 6 سبتمبر 2018 – 1:40 م
| آخر تحديث :
الخميس 6 سبتمبر 2018 – 1:40 م

البشرة المحيطة بمنطقة العينين رقيقة وناعمة للغاية، ومختلفة في التركيب عن باقي أنواع البشرة في الوجه والجسم، فهي تفتقر لمجموعات الدهن والطبقة الثالثة فيها تقريبًا غير موجودة.

تقول الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، الهالات السوداء من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجه الفتيات والسيدات في جميع الأعمار فوجود بشرة رقيقة وشفافة محيط العينين تؤدي إلى كشف الأوعية الدموية ورؤيتها من الجلد، واتساع هذه الأوعية الدموية وزيادة حجمها مع زيادة إفراز صبغة الميلانين تحت الجلد يؤدي لظهور الهالات السوداء.

وتضيف “سعد” هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهر الهالات السوداء منها الأرق وقلة النوم والتدخين والإكثار من تناول المنبهات، الأنيميا وفقر الدم، قلة تناول الماء وعدم إزالة الماكياج والنوم به ليلَا، التعرض لأشعه الشمس بدون كريم الحماية بالإضافة للنقاط التالية ..

-العامل الوراثي :حيث تكون طبقة الجلد تحت العين رقيقة جدا خاصه مع وجود نقص في الطبقة الدهنية تحت الجلد مما يؤدي لظهور لون الأوعية الدموية.
– احتقان الجيوب الأنفية : التي تؤدي لارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على أوكسجين مما يترتب عليه زيادة حجم الأورده تحت العين.
-التغيرات الهرمونية أثناء الحمل و الدورة الشهرية.
-الحساسية و الإكزيما و التأثر بالجو في حالة تغيير الفصول مما يؤدي لفرك العين و الحكة.
– تقدم العمر فهو يؤدي لجفاف الجلد و فقد الدهون و طبقة الكولاجين مما يجعل الأوعية الدموية
أكثر وضوحًا.
-الملح الزائد بالطعام و الذي يؤدي لاحتباس السوائل في الاوعية الدموية و انتفاخها وتوسعها.
– وجود امراض مزمنه مثل امراض الكلي و الكبد.
– تناول الأدوية التي تعمل على اتساع الاوعية الدموية.
– وأخيرا أحيانا تكون تركيبة الجمجمة بها مقلة العين عميقة مما يؤدى لوجود فراغ أسفل العين مما يعطى ظلا واضح حول هذه المنطقة .

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top