حارب الشيخوخة.. أكلات تساعد جسمك على إنتاج إنزيم الشباب حارب الشيخوخة.. أكلات تساعد جسمك على إنتاج إنزيم الشباب

حارب الشيخوخة.. أكلات تساعد جسمك على إنتاج إنزيم الشباب

06/09/2018 - 10:23:44 am
$name_subcat
حارب الشيخوخة.. أكلات تساعد جسمك على إنتاج إنزيم الشباب

/


إنزيم الشباب Coenzyme Q10 من الإنزيمات التى ينتجها الجسم وهو مضاد للأكسدة ويساعد على محاربة علامات الشيخوخة، ويوجد بشكل طبيعى فى كل خلية من خلايا الجسم، ويمكنك زيادة هذا الإنزيم فى جسمك بمجموعة من الأكلات نتعرف عليها فى السطور التالية.


ذكر موقع “step to health” أن إنزيم الشباب CoQ10 يحميك من الجذور الحرة التى تسبب السرطان، ويحمى من أى عامل خارجى يسبب الضرر التأكسدى، ويسهل على الخلايا إنتاج الطاقة، ما يزيد من المقاومة والقوة لعضلاتك ومحاربة تأثيرات الشيخوخة.


1-السلمون

 


لا غنى عن الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية، مثل أوميجا 3 وأوميجا 6، لاستعادة ورفع مستويات إنزيم CoQ10 الخاصة بك، ومن بينها سمك السلمون.


يجب عليك تناول سمك السلمون الطازج، والماكريل، أو السردين ثلاث أو أربع مرات فى الأسبوع.


 


2. الدجاج

 


اللحوم عموماً غنية جداً فى CoQ10، ولكن اللحوم الحمراء ليست جيدة بسبب كمية الدهون المرتفعة، هذه الدهون سامة وترفع الكوليسترول والدهون الثلاثية، لذا سننتقل إلى الدجاج بدلاً من ذلك.

Peanuts


3. الفول السودانى

 


ليست كل الأطعمة الغنية بـCoQ10 من الحيوانات، الفول السودانى على سبيل المثال واحد من المصادر النباتية التى لديها أكبر قدر من هذا المركب.


4. القرنبيط والبروكلى

 


من الأطعمة الغنية بإنزيم الشباب CoQ10، كما أن تناول هذه الخضروات بانتظام يمنع العديد من الأمراض، منها أمراض القلب والجلطات الدموية، بسبب كمياته العالية من مضادات الأكسدة، مثل CoQ10.


وإنزيم CoQ10 لا يوجد إلا فى الأطعمة الطازجة وإذا تم تجميدها أو حفظها فسيختفى هذا الإنزيم.

Spinach


5.السبانخ


السبانخ أغنى مصدر للخضار بإنزيم CoQ10، وهى غنية بالفيتامينات والألياف والمعادن، كما تحتوى على المغذيات النباتية مثل بيتا كاروتين واللوتين.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top