اضرار الخميرة منها الانتفاخ وتفاعلها مع الأدوية

06/09/2018 - 02:03:30 am
$name_subcat
اضرار الخميرة منها الانتفاخ وتفاعلها مع الأدوية

/


خميرة البيرة من الفطريات الهامة التى لها فوئد عديدة وتستخدم كمكل غذائى، فهى مصدر غني بالكروم، الذي قد يساعد الجسم فى  الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وهو أيضاً مصدر لفيتامين “ب”، الخميرة هى عبارة عن بكتيريا نافعة للجهاز الهضمى “البروبايوتيك” وتساعد فى عملية الهضم وتنظم حركة الأمعاء، ولكن هناك أضرار أيضاً للخميرة نتعرف عليها فى السطور التالية.


ما هى اضرار الخميرة


ما هى خميرة البيرة؟

 


تحتوي الخميرة على كائنات صغيرة تسمى (ميكروفلورا) تساعد في الحفاظ على الأداء السليم للجهاز الهضمى، وهي مكمل غذائي ويمكن أن تعزز مستويات الطاقة وتقوي جهاز المناعة، كما إنها مصدر غني بالكروم، البروتين، السيلينيوم، البوتاسيوم، الحديد، الزنك، المغنيسيوم، كما أن الخميرة مصدر غنى بفيتامين B .

اعرف
اعرف اضرار الخميرة


ما هي فوائد خميرة البيرة؟

 


تساعد خصائص البكتريا النافعة في خميرة البيرة فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمى مثل:  الإسهال الناجم عن المضادات الحيوية، الإسهال، متلازمة القولون العصبى، عدم تحمل اللاكتوز.


وتوفر خميرة البيرة الطاقة وقد تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والعينين والفم وفعالة في دعم الجهاز العصبي وتعزيز جهاز المناعة.


يمكن للكروم الموجود في خميرة البيرة أن يساعد في التحكم في مستويات السكر للمرضى المصابين بالنوع الثاني من السكري عن طريق تحسين تحمل الجلوكوز.


كيف يتم تناول خميرة البيرة؟

 


تتوفر خميرة البيرة كمسحوق أو رقائق أو سائل أو أقراص وتستخدم أيضاً فى بعض أنواع الخبز.


متوسط ​​الجرعة التى يمكن أن يتناولها الشخص البالغ من الخميرة يومياً هي ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين يومياً، حيث يمكن إضافتها إلى الطعام أو خلطها بالماء أو العصير أو المشروبات.

اضرار
اضرار الخميرة 


اضرار الخميرة

 


– الآثار الجانبية لخميرة البيرة عادة ما تكون خفيفة، والآثار الجانبية الأكثر شيوعاً هي الغازات الزائدة والانتفاخ والصداع الشبيه بالصداع النصفي.


-توقف عن تناول الخميرة واتصل بالطبيب على الفور إذا كنت تعاني من ألم في الصدر أو الحنجرة أو ضيق في الصدر أو صعوبة في التنفس، قد تشير هذه التأثيرات الجانبية إلى حساسية من خميرة البيرة.

اضرار
اضرار الخميرة منها أنها تسبب الانتفاخ


-خميرة البيرة هي مصدر لفيتامين ” ب” ولكنها لا تحتوي على ب 12، حيث يمكن أن تتسبب عدم كفاية كميات B-12 في حدوث فقر الدم ، لذلك من المهم التأكد من أن لديك مصادر لـ B-12 في نظامك الغذائي.


-المكملات الغذائية مثل خميرة البيرة يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية، لذا يجب استشارة طبيبك قبل تناولها، حيث قد يوصي طبيبك بأخذ جرعات أصغر في البداية من أجل التحقق من الآثار الجانبية المحتملة.

اضرار
اضرار الخميرة انها قد تتفاعل مع بعض الأدوية


-تحدث مع طبيبك قبل تناول مكملات الخميرة الغذائية، لأنها تتفاعل مع الأدوية التالية:


-مثبطات مونوامين أوكسيديز (MAOIs): وتشمل هذه tranylcypromine ، selegiline ، و isocarboxazid، يستخدم هذا النوع من الأدوية لعلاج الاكتئاب، وكمية كبيرة من التيرامين في خميرة البيرة يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم عند مزجه مع هذا الدواء، هذا التفاعل هو زيادة فورية وخطيرة في ضغط الدم يمكن أن يسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.


-الميبريدين: المادة الفعالة لدواء مسكن للألم، يمكن أن يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما تتفاعل خميرة البيرة معه.


-أدوية السكري: قد تخفض الخميرة مستويات السكر في الدم، لذا إن تناولها مع أدوية السكري يمكن أن يضعك في خطر أعلى لخفض السكر في الدم .


– يجب استشارة الطبيب قبل تناول خميرة البيرة إذا كنت حاملاً أو الرضاعة الطبيعية، يجب عليك أيضًا توخي الحذر إذا كان لديك قسطرة وريدية أو أي من الحالات التالية:


-داء السكري.


-مرض كرون.


-عدوى الخميرة المتكررة.


-الحساسية من الخميرة.


-ضعف جهاز المناعة.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top