ما هو وزن شنطة المدرسة المثالى الذى لا يعرض طفلك لتشوه فى العمود الفقرى ما هو وزن شنطة المدرسة المثالى الذى لا يعرض طفلك لتشوه فى العمود الفقرى

ما هو وزن شنطة المدرسة المثالى الذى لا يعرض طفلك لتشوه فى العمود الفقرى

05/09/2018 - 09:43:34 pm
$name_subcat
ما هو وزن شنطة المدرسة المثالى الذى لا يعرض طفلك لتشوه فى العمود الفقرى

/


شنطة المدرسة من الأشياء التى تضر بصحة الأطفال بشكل كبير وصحة العمود الفقرى بسبب الأحمال الثقيلة التى يحملها الطفل يومياً عند الذهاب للمدرسة، لذا فإنه يجب أن نضع فى اعتبارنا الوزن الذى يحمله الطفل فى حقيبته وهناك معايير أخرى يجب أن نضعها فى اعتبارنا عند اختيار شنطة المدرسة.


قال الدكتور محمد شبيب، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، لـ”اليوم السابع”، أن وزن حقيبة المدرسة الثقيل يمكن أن يسبب تشوه فى العمود الفقرى للطفل مع مرور الوقت وكذلك يسبب مشاكل فى عضلات الكتف والظهر.


شنطة المدرسة


وأوضح أن وزن حقيبة المدرسة يجب ألا يتعدى من 10- 15% من وزن الطفل، حتى لا تحدث للطفل مشاكل فى الفقرات والعمود الفقرى وعضلات الكتف.


وأشار إلى أن حقيبة الطفل أقل من 12 سنة يجب أن يكون لها مقاسات معينة بحيث لا يزيد طولها عن 40 سم وعرضها 28 سم، أما الطفل أكبر من 12 سنة طولها 45 سم.


ونصح بأن تكون الحقيبة من الظهر إلى الخصر ولا تنزل لأكثر من ذلك المستوى، مع ضرورة اختيار حقيبة يمكن غسلها، لتجنب انتقال العدوى للطفل.

الوزن
الوزن المثالى لشنطة المدرسة


وشدد على أن حقيبة الظهر يجب أن يكون الظهر مبطناً بمادة قطنية أو إسفنجية مع ضرورة وضع حزام على الكتف وحزام على الخصر لتوزيع وزن الحقيبة.


وتابع قائلاً أنه يجب ألا يحمل الطفل حقيبته على كتف واحد ويجب أن يتم توزيع الحمل على الكتفين.


من الخطأ أن يحمل الطفل الحقيبة على كتف واحد ويجب توزيع الحمل على الكتفين.


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top