بعد فضيحة لحم الحصان.. اهتزاز عرش بريطانيا بـ لحوم مجهولة المصدر بعد فضيحة لحم الحصان.. اهتزاز عرش بريطانيا بـ لحوم مجهولة المصدر

بعد فضيحة لحم الحصان.. اهتزاز عرش بريطانيا بـ لحوم مجهولة المصدر

05/09/2018 - 08:03:35 pm
$name_subcat
بعد فضيحة لحم الحصان.. اهتزاز عرش بريطانيا بـ لحوم مجهولة المصدر

/


ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن أكثر من خمس أنواع من اللحوم التي اختبرت في بريطانيا العام الماضي احتوت على DNA من حيوانات غير مدرجة على الملصق المدون عليها.


ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجدت الوكالة البريطانية للمعايير الغذائية أن  145 صنفًا من أصل 665 من عيناتها في عام 2017 كانت تتكون جزئياً أو كليًا من اللحوم غير محددة المصدر.وجاءت المنتجات من 487 شركة ، بما في ذلك المطاعم ومحلات السوبر ماركت.


وقالت هيئة الرقابة المالية إن النتائج التي تم الحصول عليها بموجب طلب حرية المعلومات من هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أظهرت أن حوالي 150 عينة ملوثة من تجار التجزئة، التي تضمنت ثلاثة متاجر كبرى، و50 مطعم و 22 مصنع للأغذية .


وأظهرت بعض عينات الحمض النووي لأربع حيوانات مختلفة ، في حين أن البعض الآخر لا يحتوي على أي أثر للحم المذكور على ملصق المنتج.


وكان اللحم المفروم هو المنتج الذى يكون فيه المشكلة في معظم الأحيان ، يليه الكباب ووجبات الكاري.


وقال المتحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية BBC إن السلطات المحلية التي كانت قد حصلت على عينات من الوكالة كانت مسئولة عن قيادة التحقيقات واتخاذ “الإجراء المناسب” “ضد هؤلاء النصابين”.


وشدد الاتحاد الأوروبي الرقابة على صناعة الأغذية في جميع أنحاء القارة في العام الماضي لمنع تكرار فضيحة لحم الحصان في عام 2013.


وصُدم ملايين المستهلكين الأوروبيين عندما علموا أن هناك قائمة طويلة من سلع السوبرماركت التي تم تناولها على أنها لحوم البقر أو لحم الخنزير كانت في الواقع بمثابة لحم الحصان.


 


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top