علاج النمش بطرق عديدة منها الليزر والتقشير الكيميائى علاج النمش بطرق عديدة منها الليزر والتقشير الكيميائى

علاج النمش بطرق عديدة منها الليزر والتقشير الكيميائى

05/09/2018 - 03:43:28 am
$name_subcat
علاج النمش بطرق عديدة منها الليزر والتقشير الكيميائى

/


النمش من المشاكل الجلدية المنتشرة وهو عبارة عن بقع صغيرة مستوية أو بنية فاتحة اللون على الجلد، ويزداد النمش مع التعرض للآشعة فوق البنفسجية من الشمس، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية علاج النمش، بحسب موقع “Medicine net“.


علاج النمش


ما هو النمش؟

 


النمش هو بقع دائرية مسطحة باللون البنى وقد تتطور على الجلد بعد التعرض المتكرر لأشعة الشمس، وتظهر هذه المشكلة بشكل خاص لدى الأشخاص ذوى الشعر الأحمر والبشرة الفاتحة.


ويتكون النمش بسبب زيادة كمية الصبغة الداكنة التي يطلق عليها “الميلانين” وزيادة في العدد الإجمالي للخلايا المنتجة للصبغة والتي تسمى الخلايا الصباغية melanocytes.

علاج
علاج النمش 


علاج النمش

 


لا يوجد علاج نهائى للنمش، ولكن قد تتوفر عدة طرق آمنة ولكنها باهظة الثمن للمساعدة في تخفيف أو تقليل مظهر النمش، في كثير من الأحيان ، قد تكون هناك حاجة لمجموعة من العلاجات للحصول على أفضل النتائج  وتختلف النتيجة من شخص لآخر، وغالبًا ما يظهر النمش مع التعرض المتكرر للآشعة فوق البنفسجية.

علاج
علاج النمش 


 يمكن شراء الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون”


1-كريمات التفتيح

 


hydroquinone” والكوجيك أسيد “Kojec acid“، حيث يمكن لهذه المنتجات أن تساعد فى تخفيف النمش إذا تم وضعها باستمرار على مدى أشهر، وكريمات التفتيح  هي الأكثر فعالية مع تجنب الشمس.


 


2- كريمات الرتينول (Retinoids)

 


 في بعض الأحيان ، تستخدم مع منتجات أخرى للتفتيح ، مثل: (حمض فيتامين أ ، ريتين-أ) ، تازاروتين (تازوراك) ، أدابالين (ديفرين) قد تساعد أيضًا على تخفيف النمش عند تطبيقها باستمرار على مدى عدة أشهر.

علاج
علاج النمش  بطرق عدة


2- Cryosurgery

 


وخلالها يقوم الطبيب باستخدام التجميد الخفيف بالنيتروجين السائل لعلاج بعض أنواع النمش، ولكن ليست كل البقع تستجيب لهذا النوع من العلاج.

علاج
علاج النمش بالليزر


3-العلاج بالليزر

 


 قد تساعد أنواع متعددة من الليزر على تخفيف مظهر النمش بشكل آمن وفعال، وهذا هو إجراء بسيط وآمن مع نسبة نجاح عالية ومخاطر أقل من تندب أو تلون الجلد.


4- الفوتوفيكال أو الضوء النبضى المكثف

 


تعد الفوتوفيكال أو علاجات الضوء النبضي المكثف طريقة أخرى لتفتيح النمش وإزالته، هذه ليست تقنية ليزر حقيقية ولكن مصدر ضوء مكثف.

علاج
علاج النمش بالتقشير الكيميائى


 


5- التقشير الكيميائى

 


يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي أيضا على تخفيف النمش وتحسين التصبغ غير المنتظم.

علاج
علاج النمش 


اسباب النمش

 


النمش يتطور نتيجة للاستعداد الوراثي والتعرض للشمس، تبعث أشعة الشمس آشعة فوق بنفسجية (UV) ، والتي عندما تمتصها البشرة ، تزيد من إنتاج صبغة الميلانين عن طريق الخلايا الصباغية الجلدية.


 الأشخاص ذوى الشعر الأشقر أو الأحمر ، والعين ذات الألوان الفاتحة ، والجلد الفاتح معرضون بشكل خاص للتأثير المدمر للأشعة فوق البنفسجية ومن المرجح أن يصابوا بنمش.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top