نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي

نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي

04/09/2018 - 06:43:34 pm
$name_subcat
نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي

/

جمّعنا لكش مجموعة نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي و للحفاظ على تجعيده كى لا تضطري لتجعيدشعرك أكثر من مرة فى فترات متقاربة أو لا تستطيعي الاستمتاع به لوقن طويل .

يظن الكثير من الناس  أن العناية بالشعر الكيرلى أسهل كثيرًا من الشعر الأملس المفرود، ولكن على العكس يحتاج الشعر الكيرلى عناية كل يوم  كغيره من انواع الشعر المختلفة ويحتاج أيضًا الحفاظ على تجعيده كى لا تضطرين لتجعيد الشعر أكثر من مرة فى فترات متقاربة .

ومن أجل العناية بالشعر الكيرلى ليدوم فترة أطول قدمت إليكِ عزيزتي الأنثى هذه النصائح :

نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي

 

تمشيط الشعر من أسفل إلى أعلى

هذه الخطوة يجب أن تكون جزءًا من روتينك اليومى للعناية بالشعر الكيرلى، دائمًا قومي بتمشطيه من الأسفل إلى الأعلى للحفاظ على شكل تجعيد الشعر ومنع تقصف البصيلات.

استخدمى منشفة من القطن لتجفيف الشعر

الشعر المجعد أكثر عرضة للتقصف ولذلك من الأفضل ان تستخدمي منشفة من القطن لتجفيف شعرك دون إتلافه .

استخدمي مشط واسع الأسنان

لتصفيف الشعر الكيرلى من المهم أن تستخدمى أمشاط واسعة الأسنان لتصفيف الشعر الكيرلى المتشابك دون التسبب فى تقصفه.

تجنبى الاستشوار الساخن

استخدمى مجفف الشعر على الوضع الدافئ أو البارد لأن استخدامه على الساخن يمكن أن يسبب ضررًا لا رجعة فيه لبصيلات شعرك ويجعلها هشة.

استخدام منتجات الشعر الكيرلى

هناك العديد من المنتجات للشعر فى الأسواق، ومن بينها منتجات تم تصميمها خصيصًا للشعر المجعد كى تحافظ على الشعر المجعد بصحة جيدة.

تطبيق الزيت الساخن قبل الشامبو

يفضل أن تقومى بهذه الخطوة على أساس أسبوعى لتحسين صحة شعرك، وهو تطبيق الزيت الساخن على شعرك قبل غسله بالشامبو.

نصائح

نصائح أخرى للحفاظ على الشعر الكيرلي

إذا كنتِ تريدين الحصول على إطلالة جذابة بعيدة عن المألوف وأنيقة في ذات الوقت  ستكون إطلالة الشعر “الكيرلي” لكن يجب عليكِ ان تتبعي هذ النصائح ايضا لحماية شعرك من التلف والتقصف او الهيشان

النصائح  هي:

 

  •  مشطي شعرك أثناء الإستحمام

    قومي بتمشيط شعرك برفق أثناء الإستحمام بإستخدام مشط من الخشب ذو أسنان واسعة مثل ما ذكرنا من قبل ،لكن قومي بتمشيطه وهو رطب لأن تمشيطه وهو جاف أو نصف جاف قد يجعله أكثر قابلية للهيشان أو التقصف  مع وضع البلسم أثناء التسريح لتجنب اي تقصف للشعر.

  • نظمي مواعيد غسل الشعر

    الشعر المموج بطبيعته يميل إلى الجفاف؛ بسبب صعوبة وصول زيوت فروة الرأس إلى خصلات وأطراف الشعر وقد يزداد الأمر سوءاً عند الإكثار من تنظيف الشعر لأن مكونات الشامبو القاسية تعمل على تخليص الشعر نهائياً من هذه الزيوت الطبيعية لذلك قومي بغسل شعرك المموج (الكيرلي ) مرتين بالأسبوع فقط .

  •  استخدمي الكريمات وبديل الزيت والبلسم  المرطبة

    أثناء الاستحمام عليك إتباع الشامبو مباشرة بأحد المرطبات المختلفة كالبلسم أو حمّام الكريم أو بضع قطرات من زيت الزيتون فهذه المكونات ستعمل على العناية بتموّجات شعرك والمحافظة عليها.

  •  أطلقي شعرك ليتنفس

    بعد الإنتهاء من الاستحمام، تأكّدي من أنك قمتِ بتطبيق البلسم على شعرك ثمّ ابدئي بوضع القليل من الكريم المرطّب على راحة يدك، مع تدليك خصلات شعرك وأطرافه جيداً ولكن لا تضعي الكريم على فروة الرأس، فهي لن تكون بحاجة إلى مزيد من الترطيب. واتركي شعرك ليجفّ في الهواء الطلق، ثمّ ابدئي بتنفيذ تسريحتك التي تريدينها.

والآن بعد ان انتهينا من عرض نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي وكيفية الإعتناء بالشعر الكيرلي وحمايته من التلف والتقصف نتمنى ان يكون نال اعجابك وننتظر ان تشاركينا برأيك ♥

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top