قبل ما تشترى شنطة مدرسة.. اعرف المواصفات الصحية للحقيبة المدرسية قبل ما تشترى شنطة مدرسة.. اعرف المواصفات الصحية للحقيبة المدرسية

قبل ما تشترى شنطة مدرسة.. اعرف المواصفات الصحية للحقيبة المدرسية

04/09/2018 - 05:03:46 pm
$name_subcat
قبل ما تشترى شنطة مدرسة.. اعرف المواصفات الصحية للحقيبة المدرسية

/


في ذلك الوقت من كل سنة، يتم ملء أرفف المتاجر بالأشياء المرتبطة بالمدرسة ويقوم الوالدان باتخاذ قرارات حول ما يجب شراؤه لتلبية حاجة الطفل.


ويوجد فى الجزء العلوى من محال الأدوات المدرسية حقيبة جديدة، ولكن الآباء غالبًا ما يناضلون من أجل العثور على الخيار الأكثر أمانًا لطفلهم.


وقال الدكتور “مايكل هولمز” أستاذ علم الأحياء فى جامعة بروك: “كل سبتمبر، بدأنا نسمع الجدل حول ما إذا كانت حقائب الظهر هى المسؤولة عن ألم الظهر والرقبة عند الأطفال أم لا، ولإرضاء عقلية الوالدين، تشير الدراسات الحديثة إلى وجود القليل من الأدلة لدعم الروابط بين استخدام حقائب الظهر والألم ومشاكل العضلات“.


وبصفته رئيس الأبحاث الكندية فى الميكانيكا العصبية والعضلية، يؤكد “هولمز” أنه فى حين تم إجراء العديد من المراجعات المنهجية، فقد كان من الصعب ربط استخدام حقائب الظهر بألم الظهر.


وتابع “هولمز”: “فلسفتى هى أنه فى معظم الأحيان، بصفتى أحد الوالدين، لا داعى للقلق أكثر من اللازم، إذا كانت حقيبة الظهر تحتوى على مقدار معقول من الوزن داخلها وتناسبها بشكل صحيح، فإن الأطفال لا يرتدونها لمدة طويلة بما يكفى لحدوث أضرار على المدى الطويل.


ولفت “هولمز” إلى أنه بالنسبة للممرضة، التى ترفع المئات من المرضى يوميًا خلال مهنة طويلة، هناك تأثير تحميل تراكمى على العمود الفقرى سيؤدى فى النهاية إلى إلحاق الضرر بالعمود الفقرى، وهذا السبب الرئيسى وراء انتشار آلام الظهر فى الممرضات أو مقدمى الرعاية إلى هذا الحد، وبالمقارنة، فإن الأطفال يتمتعون بالقوة والمرونة، وفى حالة حدوث التعب، فإنهم يتعافون بسرعة.


ومع ذلك، ينصح هولمز بحمل حقائب الظهر وليس كتف واحد أو التى تمسك باليد لأنها تحافظ على توازن الجسم، لافتًا إلى أن الحقائب التى تلبس على كتف واحد تخلق عدم تناسق فى العضلات، والتى يمكن أن تغير شكل العمود الفقرى بطرق غير مرغوب فيها“.


وقام هولمز أستاذ قسم علم الحركة بتجميع قائمة من النصائح والاعتبارات للآباء والطلاب، وتشمل:


حقائب الظهر الجيدة يجب أن تكون:


  • يجب أن يكون بها حزام الخصر لتوزيع الحمل أكثر على الوركين، وكذلك يبقيه أقرب إلى الجسم لتحسين التوازن وتقليل الحمل على العضلات.

  • أحزمة الكتف يجب أن تكون مبطنة وواسعة، لتكون أكثر راحة على الأكتاف والرقبة وتمنع الوزن من التركيز على منطقة واحدة.

  • الظهر يجب أن يكون مبطن.

  • يجب أن يكون وزنها موزع بالتساوى.

  • يجب أن يكون بها شريطًا عاكسًا بحيث يمكن رؤية الطفل في المصابيح الأمامية للسيارات.

  • بالنسبة للتحجيم ، يجب أن تكون العبوة متناسبة مع حجم الشخص. 

  • وينبغي أن يكون لدى الأطفال الأصغر علب أصغر وينبغي على الوالدين تجنب تعبئتها.

  • يجب أن يوضع الجزء السفلي من الشنطة عند مستوى الخصر.

  • ويجب على الآباء تشجيع الأطفال على، ارتداء حقيبة الظهر بشكل مناسب على الكتفين وليس كتف واحد.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top