ماتقفلش عليه.. فوائد نفسية ومهارية لاختلاط طفلك بغيره من الأطفال ماتقفلش عليه.. فوائد نفسية ومهارية لاختلاط طفلك بغيره من الأطفال

ماتقفلش عليه.. فوائد نفسية ومهارية لاختلاط طفلك بغيره من الأطفال

04/09/2018 - 01:03:31 am
$name_subcat
ماتقفلش عليه.. فوائد نفسية ومهارية لاختلاط طفلك بغيره من الأطفال

/


الطفل الصغير لابد وأن يختلط بغيره من الأطفال سواء فى الحضانة، أو فى النادي أو فى المنزل، فأقرانه فى مثل عمره لهم الكثير من التأثير الجيد عليه، وذلك لأن التعلم من خلالهم واكتساب المهارات يكون سهلا وسلسا ولا يعانى الطفل فيه من أوامر ونواهى ولا تعقيدات، فهو يقلد ويكتسب المهارات.


أطفال 


الدكتور أمجد العجرودي استشارى النفسية، أوضح أن الطفل الصغير يحتاج للاختلاط مع غيره من الأطفال، شريطة أن يكونوا أطفال أصحاء لا يعانون من عدوي برد أو أنفلونزا أو غيرها، إضافة إلى تفضيل فكرة أن يكونوا فى مرحلة عمرية قريبة من مرحلته ولا تباعد كبير فى العمر بينهم.


 


وتابع معددا الفوائد النفسية والمهلارية لاختلاط الطفل بغيره من الأطفال، مؤكدا على أن نضج الطفل يتم فى إطار مجتمعى، من خلال ممارسة الأحداث الاجتماعية، وممارسة وتبادل الأحاديث والأنشطة والتفاعل مع غيره من الأطفال، فيكتسب قدوة له، يكتسب حركات جسدية مفيدة، يكتسب أيضا مهارات حركية وتواصلية، تطوير تركيزه وتفاعله، قدرته على المرور بمواقف فجائية تشكل شخصيته وتجعله قادر على التعاطى معها، تقليل حدة الخوف لديه، والتخاذل والامبالاة، وتقليل انطوائه، ويصبح اجتماعيا وسوى نفسيا قدر الإمكان.


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top