دراسة: تناول الحشرات يكافح الالتهاب لدى الإنسان ويقضي على «المجاعة العالمية»

03/09/2018 - 03:23:42 pm
$name_subcat
دراسة: تناول الحشرات يكافح الالتهاب لدى الإنسان ويقضي على «المجاعة العالمية»

/




كتب- محمد رزق:


نشر فى :
الإثنين 3 سبتمبر 2018 – 3:32 م
| آخر تحديث :
الإثنين 3 سبتمبر 2018 – 3:32 م

يعد تناول الحشرات كوجبة غذائية في عدد من الدول الآسيوية، أمرا طبيعيا، رغم شعور عدد كبير من سكان العالم بالاشمئزاز تجاه الأمر، إلا أن دراسة أمريكية اكتشفت أن للحشرات فوائد غذائية عديدة وبديل جيد للبروتينات، ومنها اللحوم والحليب.

قام علماء في مجال البيئة من جامعة «يسكونسن ماديسون» الأمريكية، بدراسة تأثير تناول الحشرات على جسم الإنسان، في محاولة منهم لتقبل الجميع الأمر، وإدراج الحشرات للنظام الغذائي العالمي.

وأوصى العلماء -خلال الدراسة- بتناول الحشرات لما لها فوائد في القضاء على ظاهرة المجاعة في العالم، وأن الصراصير وخاصة «الكريكيت» يساعد في نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة، وأنواع الحشرات المختلفة لها تأثير إيجابي في مكافحة الالتهاب في جسم الإنسان.

أجرى الباحثون الدراسة على 20 رجلا وسيدة أعمارهم تتراوح بين 18 و48 عاما، ولمدة أسبوعان، كانت وجبة الفطور الخاصة بهم عبارة عن 25 جراما من الصراصير المجففة.

وبعد مرور فترة الدراسة، قام الباحثون بجمع عينات الدم والبراز لجميع المشاركين، وتم فحص العينات التي تم تجميعها، والتعرف على مستويات السكر في الدم والإنزيمات المرتبطة بوظائف الكبد، ومستويات البروتين الالتهابي.

وعقب اختبار عينات البراز من المنتجات الثانوية لعملية التمثيل الغذائي الميكروبي في الأمعاء البشرية، والمواد الكيميائية الالتهابية المرتبطة بالجهاز الهضمي، والتركيب الكلي للمجتمعات الميكروبية الموجودة في البرازن أكد الباحثين عدم وجود أي تغييرات أو آثار جانبية لتناول الصراصير.

ووجد الباحثون زيادة في الإنزيم الأيضي المرتبط بالأمراض المعدية المعوية، وانخفاض في البروتين الالتهابي في الدم المرتبط بإجراءات أخرى تساعد الجسم على محاربة الأمراض، وخاصة الاكتئاب أو السرطان.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top