«الصحة»: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 68 حالة

03/09/2018 - 11:23:43 am
$name_subcat
«الصحة»: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 68 حالة

/




كتبت- أسماء سرور


نشر فى :
الإثنين 3 سبتمبر 2018 – 12:27 م
| آخر تحديث :
الإثنين 3 سبتمبر 2018 – 12:27 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، وفاة حالة من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 68 حالة.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية أن حالة الوفاة لحاج يدعى محمد إسماعيل عبد العال حمودة، 64 عاما، من محافظة سوهاج، توفي بالمدينة المنورة، ويتبع حج التضامن.

وأكد “قنديل” أن الحالة توفيت إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، مشيرا إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغا بالوفاة، موضحا أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تردد 108024 حالة مرضية، على عيادات البعثة الطبية للحج حتى صباح اليوم الاثنين، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 93270 حالة مرضية بمكة المكرمة، و11349 حالة في المدينة المنورة، بينما كشفت عيادة المشاعر على 3405 حالات مرضية، فيما دخلت 309 حالات إلى المستشفيات السعودية، غادرت منهم 275 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 34 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأشار الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، إلى إجراء غسيل كلوي لـ39 حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالي 265 غسلة كلوية، كما أنه تلقت 6 حالات العلاج الكيماوي بإجمالي 8 جلسات، مضيفا أن الفريق الطبي ينسق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما أن فرق المرور بالبعثة تقوم بالمرور يوميا على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

وأكد عدم اكتشاف أية حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، موضحا أن هناك بعض الحجاج ترددوا أكثر من مرة على العيادات الطبية المصرية الموجودة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top