فوائد العنب لجسم الإنسان أبرزها الوقاية من السرطان والزهايمر

02/09/2018 - 01:43:35 am
$name_subcat
فوائد العنب لجسم الإنسان أبرزها الوقاية من السرطان والزهايمر

/


العنب من أكثر الفواكه شعبية في العالم بسبب مذاقه وألوانه، هذه الفاكهة المشهورة واللذيذة مليئة بالعديد من المغذيات الهامة، وبصرف النظر عن ثمرة نبات العنب، فإن البذور مفيدة أيضا للصحة لأنها تساعد على الحد من التورم والوقاية من أمراض العيون الناجمة عن مرض السكري، يحتوي مستخلص بذور العنب أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد العنب، كما نشرها موقع “organic facts“.


فوائد العنب


القيمة الغذائية للعنب

 


يعتبر العنب مصدراً للمغذيات النباتية، خاصة الفينولات، والبوليفينول، ويحتوي على فيتامينات مهمة أخرى مثل فيتامين K ، A ، C ، وفيتامين B6 وهي غنية أيضًا بالثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات، ويحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والصوديوم.


ويحتوي العنب على نسبة عالية من الماء التى تساعد في الحفاظ على الجسم رطباً، كما تحتوي أيضًا على الألياف الغذائية والكربوهيدرات الصحية ومضادات الأكسدة وكمية معتدلة من البروتين.

فوائد
فوائد العنب 


فوائد العنب

 


1-علاج الربو

 


يمكن استخدام العنب كعلاج لمرض الربو، حيث إن قوة العنب المرطبة عالية، مما يزيد من الرطوبة الموجودة في الرئتين ويقلل من احتمالات الإصابة بالربو.

فوائد
فوائد العنب الوقاية من هشاشة العظام


 


2-تقوية العظام

 


العنب مصدر رائع للمواد الغذائية الدقيقة مثل:النحاس والحديد والمنجنيز، وكلها مهمة في تكوين وقوة العظام، ويمكن أن يؤدي إضافة العنب إلى نظامك الغذائي بشكل منتظم إلى منع هشاشة العظام.


3-منع أمراض القلب

 


يزيد العنب من مستويات أكسيد النيتريك في الدم ، مما يمنع الجلطات الدموية، لذلك فإن العنب وسيلة فعالة للحد من فرص الإصابة بالأزمات القلبية. بالإضافة إلى ذلك، تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في العنب أكسدة الكوليسترول الضار LDL ، وهو المساهم الرئيسي في حالات الشريان التاجي المختلفة.


4-علاج الصداع النصفي

 


عصير العنب الناضج هو علاج منزلي مهم لعلاج الصداع النصفي، يجب شربه في الصباح الباكر دون خلط مياه إضافية.


5-علاج الإمساك

 


العنب فعال جدا في التغلب على الإمساك والقضاء عليه و يتم تصنيفه على أنه طعام ملين لأنه تحتوي على حمض عضوي وسكر وسليلوز، كما أنها تخفف الإمساك المزمن عن طريق تليين عضلات الأمعاء والمعدة.


6-تخفيف عسر الهضم

 


العنب يلعب دوراً هاما في عسر الهضم، حيث إنه يخفف الحرارة ويعالج عسر الهضم وتهيج المعدة.

فوائد
فوائد العنب الاحمر


 


7-يقلل الإرهاق ويعالج الأنيميا

 


عصير العنب يكمل محتوى الحديد في الجسم ويمنع الإرهاق ويساعد تناول العنب في الحفاظ على توازن مستويات الحديد والمعادن في الجسم.


8-علاج اضطرابات الكلى

 


العنب، الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء، يمكن أن يقلل بشكل كبير من الحموضة الناجمة عن حمض اليوريك عن طريق تحفيز التبول، كما أنها تساعد في القضاء على حمض اليوريك، وتقليل الإجهاد والضغط على الكلى.


9-توازن مستويات الكولسترول

 


يحتوي العنب على مركب يدعى pterostilbene ، لديه القدرة على خفض مستويات الكولسترول .


10-نشاط مضاد للجراثيم

 


العنب الأحمر له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات يمكن أن تحميك من العدوى، كما تظهر خصائص مضادة للفيروسات ضد فيروس شلل الأطفال وفيروس الهربس البسيط، وقد أظهرت الدراسات أيضا أن عصير العنب يمكن أن يعالج الالتهابات البكتيرية في الأمعاء والأنظمة الأخرى.

ما
ما هى فوائد العنب


 


11- منع سرطان الثدى

 


في دراسة حديثة، تم اكتشاف أن عصير العنب الأرجواني يساعد في الوقاية من سرطان الثدي.


12- يقى من الزهايمر

 


ريسفيراترول، وهو مركب مفيد موجود في العنب، يقلل من مستويات الببتيدات amyloidal-beta في المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر، وتشير الدراسات إلى أن العنب يمكن أن يعزز صحة الدماغ ويؤخر ظهور الأمراض العصبية التنكسية.

فوائد
فوائد العنب عديدة


13-منع مرض التنكس البقعي

 


يمنع العنب الأحمر فقدان البصر المرتبط بالعمر ويمنع مرض التنكس البقعي ويدعم صحة العين وقد يمنع أمراض الشبكية التى تهدد الرؤية.


14- يقوى المناعة

 


تعطي المستويات المرتفعة من فيتامين C وفيتامين K وفيتامين أ في العنب دفعة صحية للعديد من أعضاء الجسم وخاصة جهاز المناعة لديك.


15-تقليل إعتام عدسة العين

 


يحتوي الفلافونويد الموجود في العنب على مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقلل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، الجذور الحرة تسبب أشياء مثل تطور إعتام عدسة العين، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، ومشاكل مختلفة تتعلق بالعمر.

فوائد
فوائد العنب منها الوقاية من السرطان


16-الوقاية من السرطان

 


العنب له خصائص مضادة للسرطان قوية بسبب تأثيره المضاد للالتهابات وهو فعال بشكل خاص في تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top