اعرف جسمك.. عظام الصدر تحمى القلب والرئتين وتؤدى وظائف أخرى اعرف جسمك.. عظام الصدر تحمى القلب والرئتين وتؤدى وظائف أخرى

اعرف جسمك.. عظام الصدر تحمى القلب والرئتين وتؤدى وظائف أخرى

31/08/2018 - 07:43:44 pm
$name_subcat
اعرف جسمك.. عظام الصدر تحمى القلب والرئتين وتؤدى وظائف أخرى

/


جسم الإنسان ملىء بالأسرار التى وضعها الخالق عز وجل لتتجلى عظمته، وعظام الصدر وأعلى الظهر من أهم العظام الموجودة فى جسم الإنسان، ولها وظيفتها الحيوية منها حماية القلب والرئتين، من خلال اعرف جسمك سوف نأخذك عزيزى القارئ فى رحلة تشريحية داخل عظام الصدر وأعلى الظهر لتتعرف على وظيفتها.


ذكر موقع “inner body” أن عظام الصدر والظهر العلوية تتجمع لتشكل القفص الصدري القوي الواقي حول الأعضاء الصدرية الحيوية مثل القلب والرئتين.


وأوضح أن القفص الصدري يثبت عظام الرأس والرقبة والكتفين والذراعين إلى جذع الجسم، وكذلك العضلات القوية التي تحرك الرأس والذراعين، كما تدعم عظام الصدر وزن الجسم العلوي.


عظام الصدر


ويمتد 12 زوجاً من الأضلاع جانباً وأمامياً من الفقرات الصدرية للالتقاء عند أو قرب عظام “القص”، والتى تعرف باسم عظم الصدر، والقص عظم نحيل مسطح.


الأضلاع هي عظام طويلة مستوية منحنية لا يزيد عرضها عن سنتيمتر واحد أو اثنين وبعمق بضعة ملليمترات، ترتبط أزواج الأضلاع السبعة المباشرة مباشرة بعظم الصدر وتعرف باسم الأضلاع الحقيقية.


تعتبر أزواج الأضلاع الخمسة الأضعف من الأضلاع الحقيقية أضلاع كاذبة لأنها لا تتصل مباشرة بالقص.


 داخل الأضلاع الكاذبة توجد مجموعة فرعية تعرف باسم الأضلاع العائمة التي لا تصل إلى القص على الإطلاق.


وتحرك عظام حزام الصدر مفصل الكتف في العديد من الاتجاهات المختلفة لتحسين مرونة الأطراف العلوية، هذه العظام والعضلات التي تحركها تسمح لك بالرفع وتدوير مفصل الكتف لمنح الذراعين نطاقاً حراً من الحركة.


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top