نصائح لتجنب الإصابة بالاكتئاب نصائح لتجنب الإصابة بالاكتئاب

نصائح لتجنب الإصابة بالاكتئاب

31/08/2018 - 03:23:45 am
$name_subcat
نصائح لتجنب الإصابة بالاكتئاب

/


يعاني الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من مجموعة متنوعة من الأمراض العقلية المختلفة، وأكثر الاضطرابات العقلية شيوعًا هى القلق والاكتئاب.


ووفقًا للموقع الأمريكى “powerofpositivity“، قام فريق من الباحثون بدراسة الاستطلاعات من 91 دولة مختلفة تضم أكثر من 480 ألف شخص، ووجدوا أن 1 من بين كل 13 شخصًا يعانون على مستوى العالم من القلق، و1 من كل 21 شخصًا سيعانون من اكتئاب كبير في مرحلة ما من حياتهم.


فإذا كنت ترغب في تحسين صحتك العقلية، فيمكنك القيام ببعض الأشياء البسيطة التي ليس لها أي آثار جانبية ضارة مثل الأدوية، والعمل نحو حل المشكلة الأساسية بدلاً من إصلاح مؤقت.


نصائح لتجنب الإصابة بالاكتئاب


 


نصائح لتجنب الإصابة بالاكتئاب

 


 تغيير النظام الغذائي


في البلدان الغربية على وجه الخصوص، المواد الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية المعالجة تسبب القلق والاكتئاب، وبمجرد البدء في تغذية الجسم بالأطعمة ذات الكثافة الغذائية العالية، مثل الفواكه والخضراوات الطازجة والمكسرات والبذور والنشويات، ستلاحظ حدوث تحول كبير في صحتك العقلية.

نصائح
نصائح لتجنب الإصابة بالاكتئاب


 


البحث عن هوايات


في كثير من الأحيان في الحياة، نميل إلى اختيار الأنشطة التي من شأنها زيادة إنتاجيتنا على المدى الطويل، لكن البحث عن الهوايات مثل اللعب وقراءة الكتب وسماع الموسيقى تساعد فى الوقاية من الاكتئاب.


 


 وضع الأهداف


وجود الأهداف لتحقيقها يمكن أن يساعد على تعزيز صحتك العقلية، حيث يجب قضاء بعض الوقت على الأقل في ما تريد تحقيقه في حياتك.

نصائح
نصائح لتجنب الاصابة بالاكتئاب


 


الحديث الإيجابى


وجود المحادثات الإيجابية مع نفسك ترفع مزاجك وتزيد من احترام الذات، والتي سوف تساعدك فى الحصول على نظرة أكثر إشراقًا لنفسك والحياة بشكل عام.


 


لا تحارب عواطفك


عبّر عن مشاعرك بطريقة صحية، سواء من خلال التحدث مع شخص ما، أو العمل اليومي، أو الرسم، أو الغناء، أو أي وسيلة أخرى.

نصائح
نصائح لتجنب الاصابة بالاكتئاب


 


قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق


تأكد من حصولك على ما يكفي من أشعة الشمس، حيث يقول الأطباء ووسائل الإعلام السائدة إن فيتامين (د) يساعد على تنظيم مزاجنا ويعزز وظائف الجسم الحيوية الأخرى، لذا تأكد من قضاء 30 دقيقة فى اليوم على الأقل في الخارج لتحسين صحتك العقلية.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top