أسباب نقص الوزن أهمها الغدة الدرقية أسباب نقص الوزن أهمها الغدة الدرقية

أسباب نقص الوزن أهمها الغدة الدرقية

31/08/2018 - 02:03:32 am
$name_subcat
أسباب نقص الوزن أهمها الغدة الدرقية

/


كثير من الأشخاص يعانون من فقدان الوزن المفاجئ وهو شىء جيد بالنسبة للأشخاص أصحاب الوزن الزائد لكنه قد يكون علامة على مشاكل خطيرة.


أسباب فقدان الوزن


وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، عن أسباب مخيفة لفقدان الوزن، وتشمل:


على الرغم من أن فقدان أو اكتساب بضعة كيلوجرامات فقط على مدار العام أمر طبيعى، ولكن وفقًا للعديد من الدراسات، إذا خسرت أكثر من 5% من وزن جسمك في أقل من ستة أشهر دون أي تغيير في نظامك الغذائي وبدون أي نشاط بدنى، يجب رؤية الطبيب، لأن خسارة كمية كبيرة من الوزن لا يمكن أن تكون دون أي سبب.


اسباب فقدان الوزن


وفيما يلى ستة من المشاكل الصحية التى قد تكون الأسباب الكامنة وراء فقدان الوزن غير المبرر، وتشمل:


الغدة الدرقية


فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن غير المبرر، ولا تظهر أي أعراض مرئية ولهذا من الصعب اكتشافها.


وأوضح الباحثون أن عدم القدرة على النوم ليلاً أحد أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية. لذا، إذا لاحظت هذا العرض بالإضافة إلى فقدان الوزن، فقد حان الوقت لفحص الغدة الدرقية.

اسباب
أسباب فقدان الوزن


 


مرض الأمعاء الغليظة


الاضطرابات الهضمية هو مشكلة ذاتية المناعة مرتبطة بالجلوتين ويمكن أن تؤدي إلى انخفاض في الوزن دون أي أعراض ملحوظة أخرى باستثناء الإسهال.


وهذا المرض يسبب مشكلة مع البنكرياس الذي ينتج الإنزيمات التي تساعد على الهضم، مثل الشعور بالغثيان بعد تناول الطعام الدهني وألم المعدة هما من أعراض مرض الاضطرابات الهضمية.

اسباب
أسباب فقدان الوزن


 


مرض السكر


يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى فقدان الوزن، ومن الأعراض الأخرى التي يجب الانتباه لها هى التبول والشعور بالعطش طوال الوقت، لأن جسمك لا يستطيع امتصاص الجلوكوز، فيجب عليك أن تتبول.


وأثناء مرض السكرى، يمتص جسمك الطاقة من العضلات ما يؤدي إلى فقدان الوزن المفاجئ.

اسباب
اسباب فقدان الوزن


 


الاكتئاب


أحد الآثار الجانبية الرئيسية للاكتئاب هو فقدان الوزن، وعلى الرغم من أن الاكتئاب يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن ولكن فقدان الوزن أكثر شيوعًا أيضًا.


السرطان


تؤدي أنواع كثيرة من السرطانات مثل أورام المعدة وقرحاتها إلى التهاب وسوء امتصاص العناصر الغذائية التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.


 


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top