اضرار اليانسون ترتبط بالإفراط فى تناوله ومنها القىء وتهيج الجلد اضرار اليانسون ترتبط بالإفراط فى تناوله ومنها القىء وتهيج الجلد

اضرار اليانسون ترتبط بالإفراط فى تناوله ومنها القىء وتهيج الجلد

30/08/2018 - 11:23:33 pm
$name_subcat
اضرار اليانسون ترتبط بالإفراط فى تناوله ومنها القىء وتهيج الجلد

/


اليانسون من الأعشاب الهامة التى تستخدم منذ قديم الزمان ولها فوائد صحية عديدة، وله أشكال مختلفة ما بين البذور والزيت ويستخدم كمشروب كما يتم إضافته للأطعمة، وبالرغم من فوائد اليانسون إلا أن له أضرارا فى هذا التقرير  نتعرف على اضرار اليانسون، كما ذكر موقع  super foodly.


اضرار اليانسون 


استخدامات اليانسون

 


تستند معظم الاستخدامات والفوائد الصحية لبذور اليانسون على الطب الشعبى، ولكن بعضها تم التحقق منها بالدراسات العلمية، ولكن ما زالت هناك حاجة لمزيد من الدراسات، ومن بين أشهر استخدامات اليانسون فى الطب الشعبى:


التخلص من رائحة الفم الكريهة


علاج عسر الهضم


التخلص من الغازات


علاج السعال


علاج الالتهاب الشعبى والربو


مدر للبول


علاج ألم الحيض


علاج الغثيان


علاج الجرب


تعزيز الرغبة الجنسية


علاج الإمساك


يعالج نزلات البرد والأنفلونزا


علاج للبلغم


يساعد فى تحسين الصحة الجنسية.


يساعد على التعرق وإدرار البول.

اضرار
اضرار اليانسون ترتبط بالافراط فى استخدامه


اضرار اليانسون

 


ترتبط أضرار اليانسون فى الغالب بالإفراط فى تناوله وكثرته، خاصة زيت اليانسون النقى، وإليكم المزيد من اضرار اليانسون على صحتك نتعرف عليها فى السطور التالية …

ما
ما هى اضرار اليانسون


الإكثار من زيت اليانسون يمكن أن يسبب الغثيان والقئ والنوبات وقد تصل إلى مرض “الوذمة الرئوية”، لذا يجب عدم تناول زيت الينسون بالفم لأن ابتلاعه يسبب هذا المرض.


استخدام بذور اليانسون آمن، حيث أنها لا تحتوى على أكثر من 2.5 % من الزيت، ولكن استخدام زيت اليانسون النقى على البشرة يمكن أن يسبب تهيجاً للجلد،  لذلك يمكن دمجه مع زيوت أخرى ليكون آمناً. 


إذا كان لديك حساسية من اليانسون، فقد تتطور الحساسية إلى طفح جلدى وتورم فى الجلد أو اللسان وصعوبة فى التنفس وضيق فى الصدر، وكل هذا رد فعل تحسسى لليانسون، لذا يجب استشارة طبيبك فوراً.


لا ينبغى استخدام اليانسون أثناء فترة الحمل، لأنه يمكن أن يسبب الإجهاض للأم الحامل.

اضرار
زهرة اليانسون


 ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن شرب شاى اليانسون ارتبط بعدة أعراض لذا حذرت منه بعد مراجعة أكثر من 40 حالة لمدة سنتين، حيث أن الآثار الجانبية هى: القئ، حركة العين السريعة، العصبية، النوبات.


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top