الحصول على أجازات منتظمة فى العمل كل عام يطيل العمر.. اعرف التفاصيل

30/08/2018 - 10:03:39 am
$name_subcat
الحصول على أجازات منتظمة فى العمل كل عام يطيل العمر.. اعرف التفاصيل

/


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من فنلندا واستغرقت أكثر من 40 عاماً، أن أخذ الإجازات المنتظمة بعيدًا عن المكتب تؤدى إلى تمديد العمر المتوقع.


ووجد الباحثون أن الرجال الذين أخذوا إجازة سنوية لمدة ثلاثة أسابيع أو أقل، هم أكثر عرضة بنسبة 37% للموت المبكر مقارنة مع الذين استغرقوا أكثر من ثلاثة أسابيع، مؤكدين أن الضغط اليومي فى العمل قلل أي فوائد من تناول الطعام الصحي وعدم ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى أن عدم الحصول على اجازات منتظمة يحصل أصحابهم على عدد ساعات نوم أقل بسبب ساعات العمل الطويلة مما يؤثر بشكل كبير على صحتهم، وفقاً لآخر النتائج .


وتسلط الدراسة الضوء على أهمية استخدام جميع إجازتك السنوية المتاحة على مدار العام، حيث إنه في المملكة المتحدة، يجب على الأشخاص الذين يعملون في الأسبوع خمسة أيام الحصول على إجازة سنوية مدفوعة الأجر على الأقل 28 يومًا.


أما فرنسا فلديها عطلات أكثر سخاءً فى أوروبا، حيث يحق للموظفين المتفرغين الحصول على 30 يومًا مدفوعًا كل عام، والولايات المتحدة التى تعتبر الاقتصاد المتقدم الوحيد في العالم لا تضمن للعاملين لديها أي أجازة سنوية مدفوعة الأجر ، ومع ذلك ، فإن معظم الشركات تقدم للموظفين حوالي 10 أيام إجازة مدفوعة الأجر.


 


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top