الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ

الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ

30/08/2018 - 04:43:30 am
$name_subcat
الألم وتغيير نوع الحليب.. أسباب مختلفة لإصابة طفلك بالإمساك بشكل مفاجئ

/


“ربنا كرمني وخلفت ولد من 6 أشهر.. بس من ساعت ما اتولد وهو عنده إمساك..ومش عارفة إيه السبب؟..ممكن حد يساعدني ويقولي الاسباب؟..”.


مشكلة تعاني منها الكثير من الأمهات وهي الإمساك عند الأطفال، ويجيب عن هذه المشكلة الدكتور أحمد القباني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، مؤكدا أن الشعور بالألم عن الطفل أثناء عملية الإخراج قد يكون السبب الأساسي وراء الإصابة بالإمساك،  فيفضل اللعب واللهو عن الذهاب لإخراج حاجته.


ويضيف: في بعض الأحيان عند تغيير نوع الحليب للرضيع أو انتقاله من الرضاعة الطبيعية إلي الصناعية يصاب الإمساك، هنا تندهش الأم من الأسباب، كما أن قلة تناول الطفل للسوائل كالماء أو الينسون، من أهم الأسباب.


وأشار إلى أن عدم الاهتمام بنوعية الطعام المقدم للطفل من أهم الحيل والأسباب المؤدية للإصابة بالإمساك، وخاصة عند تجاهل الأطعمة الغنية بالألياف، لأن في عمر الـ6 أشهر يبدأ الطفل بتناول الطعام ولذا يجب إعطاؤه الخضراوات الغنية بالألياف لتسهيل أمعائه.


وحذر من أنه فى حالة عدم تعرض طفلك للأسباب السابق ذكرها عليك الذهاب بطفلك مباشرة للطبيب لإجراء بعض التحاليل اللازمة، فقد يكون طفلك مصاب بمشاكل في الغدة الدرقية أو اختلال في الجهاز العصبي.

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top