فرشاة الأسنان وسيلة لنقل الجراثيم.. اعرف تحميها ازاى وتغيرها امتى فرشاة الأسنان وسيلة لنقل الجراثيم.. اعرف تحميها ازاى وتغيرها امتى

فرشاة الأسنان وسيلة لنقل الجراثيم.. اعرف تحميها ازاى وتغيرها امتى

29/08/2018 - 08:43:31 am
$name_subcat
فرشاة الأسنان وسيلة لنقل الجراثيم.. اعرف تحميها ازاى وتغيرها امتى

/


من الطبيعى أن تحتفظ بفرشاة أسنانك داخل المرحاض الذى يعتبر أكثر وسيلة لنقل الجراثيم والميكروبات للإنسان ، لذلك يجب التأكد من مراعاة عدة أمور لضمان عدم انتقال أى بكتيريا للفرشاة ومن ثم للأسنان.


الدكتور محمد عبد الرحمن  أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان، أشار أن أهم جزء فى الروتين اليومى الخاص بالأسنان هو استخدام الفرشاة والمعجون للحفاظ على الأسنان من التلوث، ولكن هل فكرت يوما أن وسيلة تنظيف اسنانك يمكن أن تكون وسيلة لنقل الميكروبات إليك .


أوضح طبيب الأسنان فى تصريح لـ” اليوم السابع”، أنه يجب أولا معرفة أن فرشاة الأسنان ليست أداة يمكن أن تحتفظ بها طوال الوقت ولكن هى وسيلة لتنظيف فمك الذى يمتلئ بآلاف الأنواع المختلفة من البكتيريا، لذلك يجب تغيير الفرشاة بصفة دورية كل 3 أشهر على الأكثر.


وشدد الطبيب أيضا على ضرورة اختيار الأنواع التى تأتى  بغطاء لضمان عدم انتقال أى نوع من البكتيريا من داخل المرحاض إلى الفرشاة ، خاصة أن هناك نوع يسمى البكتريا البرازية التى يمكن ان تنقل بسهولة إلى الفرشاة وبالتالى بدلا من أن تكون حماية للاسنان تكون وسيلة لنقل الميكروبات لها.


                          


 

المزيد من الالصحة والجمال

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top