روسيا: واشنطن تمارس ضغوطا على الناتو للتخلى عن الاتفاقيات حول الفضاء روسيا: واشنطن تمارس ضغوطا على الناتو للتخلى عن الاتفاقيات حول الفضاء

روسيا: واشنطن تمارس ضغوطا على الناتو للتخلى عن الاتفاقيات حول الفضاء

12/09/2018 - 03:23:48 am
$name_subcat
روسيا: واشنطن تمارس ضغوطا على الناتو للتخلى عن الاتفاقيات حول الفضاء

/


اتهم مدير قسم منع الانتشار والرقابة على الأسلحة فى وزارة الخارجية الروسية فلاديمير يرماكوف، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة بأنها تمارس ضغوطا شديدة على الدول الأعضاء فى حلف الأطلسى (ناتو)، لتبتعد وغيرها من الحلفاء عن الاتفاقيات التى تم التوصل إليها سابقا بشأن الفضاء.


وقال يرماكوف، فى إحاطة إعلامية نقلتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إن روسيا هى الدولة الوحيدة التى تؤكد عقيدتها العسكرية بشكل لا لبس فيه التزامها بإنشاء نظام أمنى للعمليات الفضائية تحت إشراف الأمم المتحدة.


ودعا جميع الدول لاتباع هذا المثال، وبالتالى إيجاد مقدمات لنجاح المفاوضات فى المستقبل، وستكون المشاكل حتما أكبر إذا أهملت الدول تسوية الأنشطة الفضائية على المستوى الدولى.


وتجدر الإشارة بهذا السياق إلى أن رئيس لجنة الأمن والدفاع فى مجلس الاتحاد الروسى فيكتور بونداريف أعلن، اليوم، أن بلاده سترد بحزم فى حال شكلت الولايات المتحدة قوات فضائية، وانتهكت اتفاق حظر الأسلحة النووية فى الفضاء.


وتنظم الأمم المتحدة مؤتمرًا حول قانون الفضاء، بالتعاون مع الحكومة ووزارة الخارجية الروسيتين وشركة “روسكوسموس” الحكومية. ويعقد المؤتمر فى العاصمة الروسية موسكو فى الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الجاري، وسيناقش المشاركون فيه مسائل تنظيم استخدام الموارد فى الفضاء ومكافحة المخلفات الفضائية.


وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أوعز للبنتاجون بالبدء بتشكيل القوات العسكرية الفضائية، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى القيادة فى الفضاء، ولا تعتزم التضييق على روسيا والصين.


 

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top