موسكو: سنواصل مطالبة واشنطن بالإفراج عن الروسية ماريا بوتينا

11/09/2018 - 08:43:21 am
$name_subcat
موسكو: سنواصل مطالبة واشنطن بالإفراج عن الروسية ماريا بوتينا

/

أعلنت السفارة الروسية في واشنطن، أنها ستواصل مطالبة الولايات المتحدة بالإفراج عن المواطنة الروسية المحتجزة لديها ماريا بوتينا، والمتهمة بالعمل لصالح روسيا دون تسجيل نفسها كعميل أجنبي.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن السفارة الروسية تأكيدها- في بيان اليوم الثلاثاء- عقب عقد جلسة محكمة حول القضية- أنها ستواصل حماية حقوق المواطنة الروسية ماريا بوتينا المحتجزة داخل الولايات المتحدة بتهم العمل لصالح الحكومة الروسية دون التسجيل، وأنها ستقوم بزيارة بوتينا في سجنها الأسبوع الجاري”، مطالبة السلطات الأمريكية بإطلاق سراحها.

وحذرت السفارة، من أنه إذا استمرت النيابة الأمريكية في التصرف بهذه الطريقة، فإنها ستقدم مذكرة أخرى إلى وزارة الخارجية، وذلك على خلفية رفض محكمة عليا أمريكية أمس الاثنين وضع بوتينا تحت الإقامة الجبرية بدلا من السجن الاحتياطي.

يذكر أن ماريا بوتينا، اعتقلت في يوليو الماضي، بتهم ممارسة أنشطة عميل أجنبي دون تسجيل نفسها بهذه الصفة عند وزارة العدل الأمريكية، والتآمر لممارسة نشاط لصالح روسيا.. فيما أنكرت بوتينا التهم الموجهة إليها، وطالبت روسيا بالإفراج عنها فورا، معتبرة أن هذه القضية ذات دوافع سياسية.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top