مالي: تعيين كاميسا كامارا وزيرة للخارجية وصفية بولي لـالإصلاح والإدارة

10/09/2018 - 05:03:17 pm
$name_subcat
مالي: تعيين كاميسا كامارا وزيرة للخارجية وصفية بولي لـالإصلاح والإدارة

/

عينت “كاميسا كامارا” 35 عاما التي تحمل الجنسية الأمريكية والفرنسية والمالية في منصب وزيرة خارجية مالي وذلك في التشكيل الحكومي الجديد برئاسة سومايلو بوباي مايجا الذي حظي بثقة رئيس مالي “إبراهيم بوبكر كيتا”.

وذكر راديو “أفريقيا 1” اليوم “الاثنين”، أن هذا القرار يأتي بعد بضعة أيام من بدء الولاية الثانية للرئيس كيتا، مضيفا أن كامارا شغلت منصب مستشارة دبلوماسية للرئيس وذلك في شهر يوليو الماضي أي قبل شهر من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأضاف أنه تم أيضا تعيين “صفية بولي” في منصب وزيرة لإصلاح الإدارة والشفافية، حيث قال مصدر مقرب من رئيس الوزراء: “إن إنشاء هذه الوزارة الجديدة يأتي ليطابق الحاجة إلى إعطاء نفس جديد لمحاربة الفساد”.

يذكر أن حكومة مالي الجديدة تضم 32 وزيرا من الأغلبية التي ساندت الرئيس في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وبعض التكنوقراط وحصلت النساء على 11 حقيبة وزارية من بينها وزارة الخارجية.

يشار إلى أن هذه هي أول حكومة في الولاية الثانية للرئيس إبراهيم بوبكر كيتا الذي أعيد انتخابه في 12 أغسطس الماضي، ويقود الحكومة وزير الدفاع السابق “سوميلو بوبي مايجا” 64 عاما الذي عين لأول مرة رئيسا للحكومة في 30 ديسمبر الماضي ولعب دورا حاسما في فوز كيتا في الانتخابات الرئاسية بعد منافسة قوية مع مرشح المعارضة “سوماييلا سيسيه”.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top