بوتين: الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يكون بالطرق السياسية والدبلوماسية بوتين: الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يكون بالطرق السياسية والدبلوماسية

بوتين: الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يكون بالطرق السياسية والدبلوماسية

10/09/2018 - 03:23:26 pm
$name_subcat
بوتين: الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يكون بالطرق السياسية والدبلوماسية

/


قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يجرى بالطرق السياسية والدبلوماسية فقط.


وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، فى مدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم الاثنين: “لقد جرى تبادل للآراء مع آبى حول القضايا الدولية الملحة، بما فى ذلك موضوع توفير الاستقرار فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تم التركيز على الوضع فى شبه الجزيرة الكورية”.


وأضاف: “نعتزم مواصلة الاتصالات الوثيقة من أجل تعزيز الحوار بين الكوريتين وحل جميع التناقضات فى السياق السياسى والدبلوماسي”.


فيما أعلن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، أنه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستمران فى بذل الجهود لتوقيع معاهدة السلام بين روسيا واليابان.




وقال آبى، إن توجهات اليابان الجديدة تغير ملامح التعاون اليابانى الروسى ومن دون التعدى على الوضع القانونى للجانبين، وسنصل إلى ما نطمح إليه مع الرئيس بوتين إلى معاهدة السلام، مضيفا أن اليابان ستبذل أقصى جهد ممكن مع  الرئيس الروسى لحل هذه المسألة.




وذكر آبى أنه سيلتقى الرئيس الروسى عدة مرات فى العام القادم، بما فى ذلك فى شهر يونيو بطوكيو وأوساكا.




وقال آبى، إن التعاون بين هيئات الدفاع وحرس الحدود يلعب دورا هاما لتعزيز الثقة، ونخطط فى أكتوبر المقبل لزيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتى اليابانية إلى روسيا، مؤكدا اتفاق طوكيو وموسكو على التعاون بشكل وثيق للرد على التهديدات غير التقليدية، مثل الإرهاب وتجارة المخدرات.


يذكر أن قمة تاريخية جمعت زعيمى الكوريتين الشمالية كيم جونج أون، والجنوبية مون جى إن، فى أبريل الماضى على الخط الفاصل من المنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين.


وصدر عن هذه القمة بيان مشترك، أكد نية الزعيمين السعى لنزع السلاح النووى الكامل فى شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات الثنائية والسعى من أجل الرخاء المشترك وإعادة توحيد البلدين على أساس سلمي.


كما عقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية قمة فى 12 يونيو الماضى فى سنغافورة، وأعلن الرئيس الأمريكى عقب هذا اللقاء أنه وقع على وثيقة “مفصلة” مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن عملية نزع السلاح فى شبه جزيرة كوريا سيبدأ تنفيذها بشكل سريع جدا.


 

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top