فوروبيوف يتصدر انتخابات محافظ ضواحي موسكو

10/09/2018 - 01:43:12 am
$name_subcat
فوروبيوف يتصدر انتخابات محافظ ضواحي موسكو

/

تصدر محافظ مقاطعة موسكو الحالي، أندريه فوروبيوف، انتخابات رئاسة المقاطعة بحصوله على نسبة 61.82 بالمئة من الأصوات، بعد معالجة 51.7 بالمئة من بروتوكولات اللجان الانتخابية، وجاء ذلك وفقا للجنة الانتخابات المركزية الروسية.

وأشارت لجنة الانتخابات المركزية إلى أنه لحين معالجة 51.7 بالمئة من بروتوكولات اللجان الانتخابية، تصدر فوروبيوف بفارق كبير على منافسيه، بحصوله على 61.82 بالمئة من الأصوات. يأتي بعد ذلك مرشح الحزب الشيوعي كونستنتين تشيريميسوف، بحصوله على نسبة 13.34 بالمئة من الأصوات، بينما احتلت مرشحة “تحالف الخضر” ليليا بيلوفا المرتبة الثالثة بحصولها على نسبة 7.57 من الأصوات.

هذا وشهدت روسيا الأحد، عمليات تصويت في عموم البلاد تخص الانتخابات الإقليمية (انتخابات المحافظين الإقليميين ورؤساء البلديات ونواب البرلمانات المحلية)، والفيدرالية (انتخابات إضافية لنواب الدوما في الدوائر الانتخابية ذات الولاية الواحدة).

وتغطي الانتخابات أغلب مناطق روسيا، فيجري التصويت على الانتخابات الإقليمية في 33 منطقة. وعلى وجه الخصوص سيتم انتخاب المحافظين في 22 إقليما.

ويخوض 102 مرشح عن 16 حزبا سياسيا مثل “الحزب الليبرالي الديمقراطي”، بـ20 مرشحا، وحزب “روسيا الموحدة” و”روسيا العادلة ” و”الحزب الشيوعي الروسي” يشاركون بـ 19 مرشحا من كل حزب، وثلاثة مرشحين مستقلين.

وفي العموم يخوض الانتخابات 60479 مرشحا للمحليات والمحافظين والعمد وأعضاء البرلمان، ويتصارعون فيما بينهم للفوز بإجمالي 28746 مقعدا في سائر روسيا.

وفي العاصمة الروسية موسكو، يخوض انتخابات عمدة موسكو، بجانب سيرغي سابانين، المرشح المستقل والعمدة الحالي، أربعة مرشحين آخرين وهم، ميخائيل ديكتاروف، عن الحزب الليبرالي الديمقراطي، فاديم كومين، عن الحزب الشيوعي الروسي، إليا سفيريدون، عن حزب روسيا العادلة، وميخائيل بلاكين، عن اتحاد المواطنين وعضو مجلس الدوما.

ويخوض انتخابات محافظ ضواحي موسكو كل من، ليليا بيلوفا عن حزب “حلف الخضر”، وأندريه فارابيوف، عن حزب “روسيا الموحدة”، وكيريل جيغاروف، عن “الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي”، وبوريس نادوجدين عن حزب “النمو”، أما عن الحزب “الشيوعي الروسي” فسيشارك كونستنتين تشيريميسوف، وأيضا إيغور تشيستيوخين، عن حزب “روسيا العادلة”.

هذا وتم إقرار يوم واحد للتصويت بسائر روسيا الاتحادية بموجب القانون الفيدرالي الذي اعتمد في 2 أكتوبر لعام 2012.

ووفقا للقانون، فإن يوم الأحد الثاني من شهر سبتمبر، من السنة التي تنتهي فيها مدة صلاحية الولايات، هو يوم التصويت الواحد لانتخابات قيادات هيئات سلطة الدولة في الكيانات التأسيسية لروسيا الاتحادية وهيئات الحكم الذاتي المحلية، ويوم التصويت لانتخاب البرلمان الروسي “الدوما”، لفترة جديدة.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top