عبر موقع مواعدة.. رجل يخدع سيدة أعمال فى هونج كونج ويسرق 23 مليون دولار

07/09/2018 - 05:43:08 pm
$name_subcat
عبر موقع مواعدة.. رجل يخدع سيدة أعمال فى هونج كونج ويسرق 23 مليون دولار

/


كشفت مجلة “نيوزويك” الأمريكية أن سيدة أعمال ثرية منحت ما يقرب من 23 مليون دولار لرجل تظاهر بأنه مهندس بريطاني لم تقابله قط على مدى أربع سنوات، ونقلت المجلة عن موقع “إي.جي. انسايت” أن المرأة البالغة من العمر 66 عاما تدير شركة عقارات في هونج كونج كانت قد بنتها مع زوجها الذي توفي عام 2013.


 


وأوضحت المجلة الأمريكية، أن سيدة الأعمال انضمت إلى موقع المواعدة Lovestruck وصادقت المشاكس في أبريل 2014.


 


وقال المحتال، إنه يعاني من مشاكل مالية مع شركته وأقنعها بإرسال الأموال إلى حسابات مصرفية في أوروبا وآسيا في أكثر من 200 صفقة. وتراوحت المبالغ من بضعة آلاف إلى مئات الآلاف من الدولارات في كل مرة.


 


وقال مصدر بالشرطة: “أدعى المخادع أنه بحاجة إلى المال بشكل عاجل من أجل مشروع هندسي، ووعد بدفع الأموال بعد الانتهاء من المشروع”. 


 


وحتى بدون مقابلته، أرسلت له ما مجموعه 180 مليون دولار هونج كونج (22.9 مليون دولار) ، فقط أدركت أنها كانت ضحية لعملية احتيال بعد أن تحدثت مع عائلتها ، لذلك اتصلت بالشرطة.


 


وبدأت وحدة مكافحة الجرائم الإقليمية في مدينة وان تشاي تحقيقاً في القضية ولكن لم يتم القبض على أحد حتى الآن.


 


وحذرت شرطة هونج كونج الناس من مثل هذه الحيل الرومانسية. ويقال في الأشهر الستة الأولى من عام 2018 ، تم خداع 272 شخصا عبر عمليات الاحتيال عبر الإنترنت حيث تم الحصول على 137 مليون دولار هونج كونج (17 مليون دولار) أى أكثر من أربعة أضعاف السنة السابقة. 


 


وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن أكثر من 90 % من الضحايا من النساء.


 


 

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top