شرطة بريطانيا تكشف نسف عصابات لماكينات صرف الأموال لسرقة الملايين

06/09/2018 - 10:03:14 am
$name_subcat
شرطة بريطانيا تكشف نسف عصابات لماكينات صرف الأموال لسرقة الملايين

/


ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إن اللصوص يقومون بنسف ماكيات صرف الأموال باستخدام الغاز فى تفجيرات ربما تكون قاتلة اكتسحت المملكة المتحدة.


ونقلت الصحيفة عن مصادر بالشرطة قولها إن قوة بعض هذه التفجيرات كان يعادل بانفجار قنبلة وأدى إلى سرقة ملايين من الاسترلينى وتدمير مبانى والقضاء على البنية التحتية المحلية.


وأوضحت الصحيفة أن حوالى 100 تفجير لاستهدف ماكينات الأموال قد حدثت فى إنجلترا وويلز العام الماضى، منها 23  تم تنفيذها من قبل عصابة واحدة سرقت أكثر من 1.5 مليون جنيه استرلينى على مدار ثلاثة أشهر فى ميدلاندز.


وقال كبير مفتشى الشرطة مايك جالاجر، رئيس قيادة الشرطة حول الجريمة المنظمة فى شركة العاصمة، إن الانفجارات تمت من قبل العديد من العصابات الإجرامية.


 وأضاف فى تصريحات لصحيفة “إندبندنت” إن الهجمات ليست متطورة، لذلك فإن المخاطر المحتملة على الأرواح هائلة للغاية.


وأوضح أنه يتم ارتكاب هذه الجرائم فى وقت لا يتواجد فيه كثير من الناس، فى الساعات المبكرة من الصباح حيث يمكن سماع دوى الانفجارات على بعد أميال من موقع حدوثها، وكانت هذه ظاهرة جديدة بالنسبة لهم.


وحتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن تفجير أى ماكينات الصرف فى لندن بعد الإيقاع بإحدى العصابات، على الرغم من من وقوع ستة حوادث على الصعيد الوطنى.


وأوضحت الشرطة أن الجناة يستخدمون الغاز الذى يتم شرائه بشكل قانونى، وهو نوع يستخدمه عمال اللحام، حيث يتم ضجة فى آلاف الرف، وسيتم تفجيرها يدويا.


 

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top