صناعة الطيران الهندية تتكبد خسائر تصل إلى 1.9 مليار دولار

04/09/2018 - 01:03:09 pm
$name_subcat
صناعة الطيران الهندية تتكبد خسائر تصل إلى 1.9 مليار دولار

/

كشفت شركة “كابا إنديا” الاستشارية الهندية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تسجل شركات الطيران الهندية خسائر كبيرة تصل إلى 1.9 مليار دولار في العام المالي الحالي وعلى رأسها شركات طيران كاملة الخدمات مثل “إير إنديا” و”جيت إيرويز”؛ بسبب ارتفاع التكاليف وقيمة تذاكر السفر المخفضة.
ونقلت صحيفة “ذا تايم أوف إنديا” الهندية عن تقرير أصدرته الشركة أن توقعات الخسارة خلال الـ 12 شهرًا المنتهية في 31 مارس، ارتفعت من 430 مليون دولار إلى 460 مليون دولار بسبب انخفاض قيمة الروبية وارتفاع أسعار النفط.
وأضاف أن أسعار التذاكر لم ترتفع لتعويض هذه التكاليف المرتفعة وأن معظم شركات الطيران ليس لديها ميزانيات عمومية قوية بما يكفي لتحمل التكاليف المرتفعة وانخفاض العائدات.
وأفاد التقرير بأن معظم شركات الطيران تفتقر إلى التجهيز الكافي لتحمل الانتكاسات الدورية حيث فقدت شركات الطيران قوة التسعير بالكامل نتيجة للتدفق السريع للقدرات والإمكانيات.
وتعتبر الهند سوق الطيران المحلية الأسرع نموا في العالم، وقد قدمت شركات الطيران طلبات لمئات من الطائرات الجديدة من طراز إيرباص إس إي وبوينج كو.
إلا أن شركات الطيران تكافح للاستمرار في تحقيق الأرباح على الرغم من أن طائراتها تشغل ما يقرب من 90% من المقاعد وشهدت زيادة في عدد الركاب المحليين لأكثر من الضعف خلال السنوات الأربع الماضية.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top