وزير الخارجية البريطاني السابق يشن هجوما جديدا على خطة ماي للبريكست

03/09/2018 - 10:03:09 am
$name_subcat
وزير الخارجية البريطاني السابق يشن هجوما جديدا على خطة ماي للبريكست

/

شن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، هجومًا على ما يعرف بـ”خطة تشيكرز” لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قائلا إنها تعني دخول المملكة المتحدة مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وهي تحمل “الراية البيضاء”.

وقال جونسون، في مقال كتبه بصحيفة (ديلي تلجراف) البريطانية، إن الاتحاد الأوروبي اتخذ حتى الآن خلال مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جميع أساليب الخداع.

وأضاف أنه باعتماد “خطة تشيكرز”، التي تتبنى فيها المملكة المتحدة دليل قواعد مشترك للأغذية والسلع، تدخل لندن المعركة وهي تحمل الراية البيضاء، وسيكون من المستحيل بالنسبة إليها أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة والابتكار كما سنستبعد اتفاقيات التجارة الحرة الكبرى.

وتعهدت ماي أمس بالتمسك بخطتها بشأن العلاقات التجارية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بعد الـ “بريكست”.

وكانت ماي عرضت في يوليو خطة “تشيكرز” التي نصت على خروج بريطانيا من السوق الموحدة مع إنشاء منطقة تبادل حر جديدة للبضائع ومنتجات الصناعات الزراعية مع الاتحاد الأوروبي تقوم على اتفاق جمركي ومجموعة من القواعد المشتركة.

وجاء هجوم وزير الخارجية البريطاني السابق على ماي وخطتها قبل يوم من عودة انعقاد جلسات مجلس العموم البريطاني كما جاء بالتزامن مع ازدياد القلق العام بشأن مفاوضات “بريكست”.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top