وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكي بواشنطن لبدء مراسم التأبين وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكي بواشنطن لبدء مراسم التأبين

وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكي بواشنطن لبدء مراسم التأبين

02/09/2018 - 02:23:11 pm
$name_subcat
وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكي بواشنطن لبدء مراسم التأبين

/

جون

جون ماكين

وصل الموكب الذي يحمل جثمان السيناتور الأمريكي، جون ماكين، إلى مبنى الكونجرس بواشنطن لبدء مراسم التأبين.

وقالت قناة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن يشارك في المراسم أفراد عائلته وأصدقائه إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم رئيس مجلس النواب بول راين ، ونائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ، تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، وزعيمة الديمقراطيّين في مجلس النواب نانسى بيلوسى ، إلى جانب نظرائهما من المشرعين الجمهوريين.

وبثت القناة الأمريكية لقطات حية لأفراد الحرس الوطني يحملون النعش إلى داخل المبنى قبل أن تقام مراسم التأبين، لافتة إلى أنه من المقرر أن تقام جنازة ماكين غدًا السبت ، ثم سيتم دفنه بعد غد الأحد فى مقبرة الأكاديمية البحرية الأمريكية فى شبه جزيرة مطلة على نهر السيفيرن فى أنابوليس بولاية ميريلاند، فيما لم يتم دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحضور مراسم الدفن.

وكان السيناتور الأمريكي، جون ماكين ، قد توفي عن عمر ناهز 81 عاما بعد معركة قاسية مع سرطان الدماغ الذي اكتشف الأطباء  إصابته به العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن ماكين قضى أكثر من 30 عاما عضوا في مجلس الشيوخ ، وشارك بقوة في نقاشات حول الحرب والسلام والتوجهات الأخلاقية للأمة ، كما أمضى الطيار السابق في البحرية الأمريكية سنوات سجين حرب في فيتنام بعد أن أسقطت طائرته في أجواء هانوي خلال مهمة قصف.

وقد خسر ماكين الانتخابات الرئاسية في 2008 التي خاضها في مواجهة باراك أوباما، كما تعرض لانتقادات واسعة بسبب تسميته سارة بايلن المثيرة للجدل لمنصب نائب الرئيس.

المزيد من الأخبار عالمية

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top