سحر طلعت تستعرض مع مسؤولي قبرض ملفات السياحة والطيران بين البلدين سحر طلعت تستعرض مع مسؤولي قبرض ملفات السياحة والطيران بين البلدين

سحر طلعت تستعرض مع مسؤولي قبرض ملفات السياحة والطيران بين البلدين

11/09/2018 - 07:43:09 pm
$name_subcat
سحر طلعت تستعرض مع مسؤولي قبرض ملفات السياحة والطيران بين البلدين

/

شاركت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في اللقاءات التي عقدها الوفد البرلماني المسافر إلى قبرص، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، مع الرئيس القبرصي ورئيس مجلس النواب القبرصي، وعدد من الوزراء.

وقالت “مصطفى” في بيان اليوم من قبرص، إن اللقاء مع وزير السياحة القبرصي، كان مثمرًا، وإنها تحدثت معه في العديد من الملفات التي من شأنها تعظيم التعاون بين البلدين في هذا المجال، والوقوف على أهم المشكلات التي تحول دون الاستفادة القصوى من التعاون وبحث حلها.

وأوضحت أنها طالبت وزير السياحة القبرصي، بمزيد من التفعيل لمبادرة سياحة العودة إلى الجذور “نوستوس” في ضوء دعم القيادة السياسية للمبادرة، فضلًا عن إعادة تنظيم رحلات المراكب بين مصر وقبرص بعد توقفها منذ خمس سنوات.

وأشارت إلى أنها طالبت بضرورة تدشين تعاون ثلاثي مشترك بين دول مصر والقبرص واليونان، للتسويق لرحلات سياحية مشتركة، تتضمن زيارة المواقع الأثرية بالإسكندرية والقاهرة، بشكل يحقق الاستفادة لجميع الأطراف.

وناقشت رئيس لجنة السياحة بالبرلمان المصري، عددًا من الملفات الأخرى منها إيجاد حل سريع لأي مشكلة تتعلق بالرحلات الجوية بين مصر وقبرص، مؤكدة أن الجانب القبرصي أخذ جميع النقاط التي تحدثت فيها بعين الاعتبار.

وأوضحت أن وزير السياحة القبرصي أكد أن هناك لقاءات تتم الآن لحل تلك المشكلات، من بينها تنظيم رحلات المراكب السياحية بين الدولتين، وأن قرب المسافة بين البلدين يعزز من فرص استعادتها، مبديًا ترحيبه بالتعاون المثمر بين البلدين ببقية النقاط، في ضوء تواصل مستمر.

/

أخبار قد تعجبك

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top