أسهم الخليج ترتفع رغم خسائر الأسواق الناشئة.. والسعودية تهبط أسهم الخليج ترتفع رغم خسائر الأسواق الناشئة.. والسعودية تهبط

أسهم الخليج ترتفع رغم خسائر الأسواق الناشئة.. والسعودية تهبط

11/09/2018 - 04:43:01 am
$name_subcat
أسهم الخليج ترتفع رغم خسائر الأسواق الناشئة.. والسعودية تهبط

/

بورصة-السعوديةرويترز

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في معظمها اليوم الاثنين متفوقة على الأسواق الناشئة في أنحاء العالم لكن البورصة السعودية أغلقت على انخفاض بفعل موجة بيع في الساعة الأخيرة.

وتراجع مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة 0.9 %. واتسم أداء أسواق الأسهم الخليجية بالضعف بفعل الهبوط العالمي لكن كثيرا من مديري الصناديق يعتقدون أنها تستطيع تجاوز عدم الاستقرار بفضل صعود خام القياس العالمي برنت فوق 75 دولارا للبرميل وربط عملات المنطقة بالدولار.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية خلال معظم جلسة التعاملات لكنه أغلق منخفضا 0.3 %. وأظهرت بيانات البورصة التي نُشرت يوم الأحد أن صافي مبيعات المستثمرين الأجانب في الأسهم السعودية بلغ 67.7 مليون دولار الأسبوع الماضي ليتواصل البيع للأسبوع الثالث على التوالي لكن النزوح إلى الخارج مازال متوسطا مقارنة مع التدفقات الكثيفة من الخارج أوائل العام.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.2 بالمئة مع صعود سهم ديار للتطوير، وهي ليست من شركات الصف الأول في المجال العقاري، 5.9 % إلى 0.447 درهم، في أنشط تداول له منذ مارس. وارتفع السهم فوق متوسط 100 يوم البالغ 0.443 درهم للمرة الأولى منذ مارس آذار وزاد 15% في الثلاث جلسات الأخيرة.

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top