وزير النقل: الرئيس وضع خطة لتحسين «الطرق» في برنامجه الانتخابي

08/09/2018 - 10:02:35 pm
$name_subcat
وزير النقل: الرئيس وضع خطة لتحسين «الطرق» في برنامجه الانتخابي

/




كتب – محمد عبد الجليل


نشر فى :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 11:20 م
| آخر تحديث :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 11:20 م

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذي أطلق المشروع القومي للطرق، والذي لمس منذ البداية وجود مشكلة كبيرة في مجال الاستثمار فيما يتعلق بالحركة من منطقة لأخرى، لافتًا إلى وقوع عدد من الضحايا نتيجة الحوادث التي تقع على الطرق.

وأضاف «عرفات» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن «السيسي» وضع برنامجًا واضحًا في هذا الشأن، بإصرار بالغ، وبخطة زمنية وتدفقات مالية واضحة، لإنهاء عدد معين من الكيلومترات، وذلك في إطار برنامجه الانتخابي عام 2014، ومن ضمن ذلك مشروع الدائري الإقليمي الذي من المقرر افتتاحه غدًا الأحد.

وأوضح، أن هذا الطريق يعد أهم طريق دائري أنشأته مصر، مستطردًا أنه لا مثيل له في إفريقيا والشرق الأوسط، من حيث الحجم والمحيط الذي يبلغ حوالي 400 كيلومتر، بالإضافة إلى عدد الحارات المتاحة به.

وذكر أن الطريق يضم عددًا من التقاطعات الحرة، فهو يتقاطع مع أكثر من 18 محورًا من الطرق الرئيسية الحرة، وهو ما سيحدث فارقًا كبيرًا في عمليات الربط بين المناطق والأخرى.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الأحد، الطريق الدائري الإقليمي، وأن يعطي إشارة البدء في فتح الطريق أمام الحركة المرورية.

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top