مقترح بوضع حواجز زجاج في المترو لمنع الانتحار.. وبرلماني: مُكلف مقترح بوضع حواجز زجاج في المترو لمنع الانتحار.. وبرلماني: مُكلف

مقترح بوضع حواجز زجاج في المترو لمنع الانتحار.. وبرلماني: مُكلف

07/09/2018 - 04:22:40 pm
$name_subcat
مقترح بوضع حواجز زجاج في المترو لمنع الانتحار.. وبرلماني: مُكلف

/

قال مصدر مسؤول بشركة مترو الأنفاق، إن حوادث الانتحار الأخيرة تتسبب في خسائر فادحة للشركة مع وجود صعوبات بالغة في مواجهة هذه الظاهرة، مشيرا إلى وجود مقترح واحد لمواجهتها وهو تركيب حواجز زجاجية آلية على أرصفة المحطات بحيث تصبح جميع أرصفة محطات الخطوط الثلاثة مغلقة بحواجز تنفتح أوتوماتيكيا بوصول القطار.

النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قال إن تنفيذ مثل هذا المقترح في مواجهة جرائم الانتحار المتكررة شيء محبذ إلا أنه يجب  تقديم إحصائية وميزانية كاملة للجنة النقل مع بداية دور الانعقاد الرابع للمجلس في أكتوبر المقبل، والذي سيكون على رأس أجندتها مناقشة جرائم الانتحار المتكررة في المترو.

وأضاف السايح لـ”الوطن” ترجع ضرورة تقديم اللجنة لإحصائية وميزانية كاملة عن المقترح لتجنب “التحميل على المواطن”، مشيرا إلى أهمية دراسة مثل هذا المشروع وتطويعه بما لا يحمل شركة المترو وهيئة الأنفاق مبالغ باهظة.

فيما أوضح النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات، أن هيئة المترو ليس من تخصصها البحث عن حلول مشكلة مثل الانتحار ولكن الحل يجب أن يأتي من قبل الجهات المختصة عن طريق تضافر وزارة الأوقاف والأزهر الشريف مع الهيئات المتضررة من هذه الظاهرة مثل المترو، موضحا أن الحواجز لا تمثل حلا أو علاجا.

وأضاف محروس لـ”الوطن” أن تنفيذ هذا المقترح من المتوقع أن تتكلف تجهيزاته مبالغ كبيرة لا يمكن أن نحملها للمواطن أو لهيئة المترو لتجنب الانتحار الذي لا تمثل جهته اختصاص أي منهما.

أخبار قد تعجبك

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top