النائب محمد عبد الله زين يتساءل عن جاهزية المحافظات لمواجهة الأمطار والسيول النائب محمد عبد الله زين يتساءل عن جاهزية المحافظات لمواجهة الأمطار والسيول

النائب محمد عبد الله زين يتساءل عن جاهزية المحافظات لمواجهة الأمطار والسيول

06/09/2018 - 04:02:46 pm
$name_subcat
النائب محمد عبد الله زين يتساءل عن جاهزية المحافظات لمواجهة الأمطار والسيول

/


تقدم النائب محمد عبد الله زين، نائب إدكو بمحافظة البحيرة، بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموار المائية واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، حول استعدادات المحافظات لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة.


وقال النائب إن هناك عدد من المحافظات يزيد احتمال تعرضها للسيول والأمطار مقارنة بالمحافظات الأخرى، ومنها محافظة البحيرة، التى تحتاج إلى استعدادات مكثفة ووضع عدة سيناريوهات محتملة حتى يمكن التعامل معها وإنقاذ المحافظات من خطر السيول الذى قد تتعرض له.


وتساءل النائب عن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الرى بالتعاون مع المحليات؟ مشيرا إلى ضرورة التأكد من جاهزية محطات الصرف والتأكد من كفاءة تشغيلها، بالإضافة إلى جاهزية وحدات الطوارئ بالمحافظات.


وطالب النائب بضرورة تفعيل الخط الساخن لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين حول الأمطار والسيول فى كافة المحافظات بالتنسيق مع غرف العمليات بدواوين المحافظات من أجل سرعة التحرك وإنقاذ الموقف، بالاضافة الى تفعيل الرقابة على المحليات فى تعاملها مع هذا الملف ومحاسبة المقصرين.


 

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top